تاريخ النشر: 22 ديسمبر 2020

المصدر:
النيابة اليابانية تستجوب رئيس الوزراء السابق شينزو آبي.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

حسب مصادر إعلامية يابانية ،استجوبت النيابة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبيه يوم الثلاثاء 22 ديسمبر بعد مزاعم تُعنى بتورطه غير المباشر في قضية جدلية تتعلق باختفاء مبلغ مالي إجمالي يقدر بنحو 40 مليون ين (387,000 دولار) خلال حقبته. وقدم آبيه نفسه طوعاً للاستجواب بعدما طلبت النيابة ذلك منه في وقت سابق من ديسمبر.

وقالت مصادر مطلعة، بأن آبيه نفى جميع المزاعم وتعاون بالكامل مع التحقيق وقال بأنه لم يمكن يعلم بأن أحد مساعديه أنفق الأموال من ميزانية مكتبه وعندما حاول استجوابه شخصياً قدم له معلومات مزيفة أدت إلى تناقض شهادة آبيه في البرلمان مع الحقائق. وتدرس النيابة توجيه اتهامات لمساعد سابق لآبيه كان قد اعترف باستخدام الأموال بصورة غير مشروعة بالفعل.

و وفق التحقيقات أنفقت الأموال (زعماً) من ميزانية مكتب آبيه لتغطية جزء من تكاليف حفلات أقيمت على مدار 5 سنوات في فنادق مرموقة لأولئك الذي يدعمون رئيس الوزراء السابق. وتقول النيابة بأن المساعد اعترف سابقاً بأنه لم يحتفظ بإيصالات الأموال التي أنفقت وهو الأمر الذي قد يشكل مخالفة للقانون الياباني، وتعمل النيابة على بناء قضية ضد مساعد آبيه. يذكر بأن آبيه استقال من منصبه في أغسطس 2020 لأسباب صحية.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة