كريكو: نحو 290 الف عائلة استفادت من مساعدات خلال كورونا

مسعود زراڨنية24 ديسمبر 2020آخر تحديث :
كريكو: نحو 290 الف عائلة استفادت من مساعدات خلال كورونا

كشفت وزيرة التضامن الوطني وقضايا المرأة والأسرة، كوثر كريكو، عن استفادة على حوالي 289585 عائلة من المساعدات التضامنية.

وصرحت السيدة الوزيرة بأن عدد العائلات المستفيدة من القوافل التضامنية، التي انطلقت في نهاية مارس الماضي بالتنسيق مع وزارة الفلاحة، ن بلغ نحو 495236 عائلة، ضمن المجهودات المبذولة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا على العائلات المعوزة.

وحسب الوزيرة أنه تم تكثيف المساعدات التضامنية لفائدة العائلات المعوزة ، لافتة إلى أن هذه القوافل كانت موجهة أيضا للبدو الرحل الذين استفادوا من مساعدات استهلاكية ودعم نفسي وطبي.

وأشارت الوزيرة إلى أن قطاعها اعتمد عدة إستراتيجيات للتكفل بالفئات الهشة على غرار المسنين وذوي الإحتياجات الخاصة وغيرهم، مشيرة إلى أن الهدف من العملية هو إخراج ساكنة مناطق الظل من حالة الإعوزاز إلى حالة الإنخراط في الحياة الاجتماعية والأقتصادية التي يوفرها قطاع التضامن الوطني عبر بعض البرامج التي تقدمها وكالاتي التنمية الإجتماعية وتسيير القرض المصغر .

و في ذات السياق، كشفت السيدة الوزيرة عند نزولها ضيفة ببرنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، الخميس، أن وكالة القرض المصغر سجلت نتائج إيجابية في التكفل بالفئات الهشة خاصة الشباب والمرأة التي استفادت، حسبها، من 64 بالمائة من مشاريع الوكالة من بينها 32 بالمائة استفادت منها المرأة الريفية.

وفي مجال التكفل بالفئات الهشة الأخرى، كشفت وزيرة التضامن الوطني عن تخصيص 1500 مشروع لذوي الاحتياجات الخاصة في سنة 2020 بهدف إدماجهم في الحياة الإقتصاددية والإجتماعية، مشيرة إلى أن كثيرا من هؤلاء نجحوا في مشروعاتهم وشرعوا في توظيف آخرين.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل