وزير البريد يستقبل عينة من مطوري ألعاب الفيديو منهم أبطال free fire

م .ك24 ديسمبر 2020آخر تحديث :
وزير البريد يستقبل عينة من مطوري ألعاب الفيديو منهم أبطال free fire

? استقبل السيد ابراهيم بومزار، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، بمقر الوزارة، مجموعة من الشباب الناشطين في حقل تقديم الخدمات و تطوير منتجات التجارة الإلكترونية، الرياضات الإلكترونية و ألعاب الفيديو.

و يندرج هذا اللقاء ضمن مساعي الوزارة الرامية ٳلى تشجيع المبادرات الشبانية الاستثمارية في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، علاوة على ترقية مساهمة المؤسسات الناشئة قي استراتيجية بناء مجتمع المعلومات، التي رسم القطاع معالمها ضمن مخطط عمل الحكومة.

و لدى استماعه لانشغالات ضيوفه، أعرب السيد الوزير عن تطلعه ٳلى رؤية الاسهام الفاعل لمؤسسات الابتكار الناشئة في تطوير المحتوى الجزائري الهادف و الانطلاقة الحقيقية لصناعة الألعاب في الجزائر.

كما حث، بهذه المناسبة، المتعاملين الناشطين في هذا الفضاء الذي يعرف نموا متسارعا على المستوى العالمي، و حصة آخذة في التوسع ضمن سوق الخدمات المعلوماتية، على لعب دور الشركاء الحقيقيين للقطاع و تشكيل قوة اقتراح مرافقة لبرامج تطويره.

من جانب آخر، دعا السيد الوزير الشباب المبتكرين ٳلى المساهمة في جهود تعميم برامج الوزارة الموجهة لوقاية الأطفال من مخاطر الانترنت و ذلك عبر المنصات المختلفة العالية الولوج من قبل مستهلكي منتجاتهم و مرتادي خدماتهم.

تجدر الاشارة، ٳلى أن للجزائر مشاركات مشرفة في عديد المنافسات العالمية ذات الصلة بفضاء ألعاب الفيديو على الإنترنت لاسيما بفضل عينة الشباب الذين تمت استضافتهم، من ضمنها:

ٳحراز لقب البطولة العربية الأولى لكأس فري فاير Free fire طبعة 2019؛ المشاركة كممثل العرب الوحيد في كأس العالم بريو ديجانيرو، و الفوز بالمركز 9 من أصل 12 في البطولة؛ الحصول على لقب بطل النسخة الثالثة لكأس فري فاير؛
التتويج ببطولة دوري فري فاير للمحترفين النسخة الثانية 2020، و بطولة كلاش سكواد Clash squad النسخة الأولى 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل