منظمة الصحة العالمية: لقاحات كورونا الحالية مخرج لأزمة الفيروس

مروان كروم
الأخبار
مروان كروم25 ديسمبر 2020147 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
منظمة الصحة العالمية: لقاحات كورونا الحالية مخرج لأزمة الفيروس

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن اللقاحات التي تقدم الآن تمثل مخرجا لأزمة وباء كورونا، ومع تزايد معدلات الإصابة بفيروس «كورونا المستجد» وظهور سلالة جديدة منه حدّدت منظمة الصحة العالمية 10 إرشادات لارتداء الكمامة على النحو الصحيح جاء ذلك عبر الصفحة الرسمية للمنظمة
وقالت الوزارة إذا قررت أن ترتدي كمامة فاتبع الإرشادات التالية «قبل لمس الكمامة، نظف يديك بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون ـ تفقد الكمامة وتأكد من خلوها من الشقوق والثقوب- حدد الطرف العلوي من الكمامة (موضع الشريط المعدني) ـ تأكد من توجيه الجهة الصحيحة من الكمامة إلى الخارج (الجهة الملونة) ـ ضع الكمامة على وجهك، ثم اضغط على الشريط المعدني أو الطرف المقوى للكمامة ليتخذ شكل أنفك».

وأضافت: اسحب الجزء السفلي من الكمامة لتغطي فمك وذقنك، ولا تلمس الكمامة ما دمت ترتديها للحماية، مشيرة إلى أنه «بعد الاستخدام، اخلع الكمامة بنزع الشريط المطاطي من خلف الأذنين مع الحرص على إبعادها عن وجهك وملابسك لتجنب ملامسة أجزاء الكمامة التي يحتمل أن تكون ملوثة».

وأكدت أهمية التخلص من الكمامة المستعملة على الفور برميها في سلة مهملات مغلقة، محذرة من استخدام الكمامة المستعملة مرة أخرى.

وذكّرت المنظمة، بأن «استخدام الكمامة ليس بديلًا عن الطرق الأخرى الأكثر فعالية لحماية نفسك والآخرين من عدوى كوفيد-19، مثل المواظبة على غسل اليدين وتغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال، والحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بينك وبين الآخرين».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.