الفيروس المتحور سيفتك بمزيد من الأرواح”.. علماء بريطانيون يوضِّحون مخاوفهم من السلالة الجديدة

م .ك25 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الفيروس المتحور سيفتك بمزيد من الأرواح”.. علماء بريطانيون يوضِّحون مخاوفهم من السلالة الجديدة

حذّر علماء في دراسة من أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي تنتشر في بريطانيا ستسبب زيادة كبيرة في عدد الوفيات خلال العام 2021، إذ ترتفع نسبة العدوى إلى 56% أكثر من النسخة الأولى.

ووفق دراسة نشرتها الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول 2020، كلية لندن للصحة وطب المناطق المدارية، فإن النوع المتحور من الفيروس الذي ظهر في جنوب شرق بريطانيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من المرجح أن يزيد من الوفيات العام المقبل وكذلك من حاجة المصابين لدخول المستشفيات لتلقي العلاج.

حيث قال الباحثون الذين ركَّزوا على جنوب شرق بريطانيا ولندن إنه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت السلالة الجديدة مميتة أكثر أو أقل من سابقتها، إلا أنهم أكدوا أنه مع الزيادة في العدوى من المرجح أن تؤدي الى حوادث أكثر، حيث يتوقع أن تصل الحالات التي تستدعي النقل إلى المستشفيات جراء كوفيد-19 والوفيات إلى مستويات أعلى عام 2021 مما لاحظناه في 2020، حتى في حال الحفاظ على القيود التي تم فرضها قبل 19 ديسمبر/كانون الأول.

وحذرت الدراسة من أن الإقفال العام المفروض في بريطانيا في نوفمبر/تشرين الثاني من غير المرجح أن يحد من زيادة الإصابات “في حال لم تغلق المدارس الابتدائية والثانوية والجامعات أيضاً”.

وهذا بحسب الدراسة يعني أنه “من الضروري المسارعة بشكل كبير إلى توزيع اللقاح كي يكون لدينا تأثير ملموس في كبح” المرض الناتج عن فيروس كورونا.

وأثار اكتشاف السلالة الجديدة الخشية في جميع الأنحاء مع بدء بلدان عديدة حملات تطعيم للحد من انتشار فيروس كورونا الذي تسبب بوفاة أكثر من 1,7 مليون شخص منذ ظهوره.

حيث دفع ظهور هذه السلالة دولاً عديدة إلى إيقاف الرحلات الجوية إلى بريطانيا، في الوقت الذي سجلت حالات من الإصابة بالسلالة الجديدة في عدة دول بالعالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل