وزارة التربية: 30 ديسمبر لانطلاق السنة التكوينية للاساتذة الجدد وموظفي الادارة.

مسعود زراڨنية
الأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية26 ديسمبر 2020191 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
وزارة التربية: 30 ديسمبر لانطلاق السنة التكوينية للاساتذة الجدد وموظفي الادارة.

قررت وزارة التربية الوطنية اطلاق السنة التكوينية 2020/2021 وهذا بداية من تاريخ 30 ديسمبر 2020 على ان تستمر الى غاية جوان 2021.

و حسب ارسالية صادرة عن الامين العام لوزارة التربية بتاريخ 23 ديسمبر 2020 فان عملية التكوين ستمس كل من اساتذة التعليم للاطوار التعليمية الثلاثة في اطار التكوين البيداغوجي التحضيري للاساتذة الجدد ، اضافة الى مدراء المؤسسات التعليمية للاطوار التعليمة الثلاثة.

كما سميس التكوين كل من مفتشي التعليم المتوسط ومفتشي التعليم الابتدائي مفتشي التوجيه والارشاد، ومشرفي التربية ومشرفين رئيسيين للتربية ومستشاري التغذية المدرسية ونواب المقتصدين المسيرين ومساعدي مدراء المدراس الابتدائية ومستشاري التوجيه والارشاد المدرسي اضافة الى معاوني المخابر التقنيين ونائب المقتصد وملحق المخابر .

وشددت الارسالية التي وجهت الى مديري التربية ومديري المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم ومديري المعاهد الوطنية لتكوين موظفي قطاع التربية الوطنية حول تنظيم السنة التكوينية بعنوان 2020/2021 الى اهمية احترام البروتوكول الصحي وساعات التكوين التي تتراوح من 190 ساعة الى 724 ساعة، على ان تخضع الفئات الادارية الى تربص تطبيقي بين شهر وشهرين حسب الفئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.