وزيرة الثقافة: بدءا من اليوم .. مدينة مليانة وقلعة بني راشد قطاعان محفوظان

ب جموعي27 ديسمبر 2020آخر تحديث :
وزيرة الثقافة: بدءا من اليوم .. مدينة مليانة وقلعة بني راشد قطاعان محفوظان

اجتمعت اليوم الأحد 27 ديسمبر 2020، بقصر الثّقافة “مفدي زكرياء” بالعاصمة، اللجنة الوطنيّة للممتلكات الثقافيّة، لدراسة عديد الملفات المتعلقة بالتصنيف وإنشاء القطاعات المحفوظة.
الملفات محل الدراسة تتعلق بتصنيف قلعة بني راشد بغليزان، والمدينة القديمة لمليانة بعين الدفلى، وحلق الوادي وحصن إسطنبول بالعاصمة.
وقامت اللجنة المشكّلة من عدة قطاعات وزارية، وبحضور وزيرة الثّقافة والفنون، السيّدة مليكة بن دودة، التي كانت قد وعدت بدراسة هذه الملفات قبل نهاية العام الجاري، بتصنيف كل من #قلعة_بني_راشد_بغليزان، #والمدينة_القديمة_لمليانة بعين الدفلى #كقطاعين_محفوظين، بالإضافة إلى #تصنيف_حلق_الوادي_بالعاصمة_كمعلم_أثري.
السيّدة الوزيرة، وفي كلمة لها عقِب إقرار اللجنة بتصنيف مدينة مليانة كقطاع محفوظ، أثنت على الاهتمام الكبير من لدُن السلطات المحليّة والولائية وكذا نواب الشعب لهذه المدينة، مؤكدة أن #مليانة ستحظى بعناية خاصة وأن تصنيفها كقطاع محفوظ سيحافظ على مكنوناتها ويعرّفها كمدينة ذات قيمة تاريخية وثقافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل