5 أعراض مختلفة تشير للإصابة بـالسلالة الجديدة من فيروس كورونا

نور28 ديسمبر 2020آخر تحديث :
5 أعراض مختلفة تشير للإصابة بـالسلالة الجديدة من فيروس كورونا

ظهرت بعض الأعراض المرتبطة بـ فيروس كورونا الجديد بعد تفشي السلالة الجديدة في عدد من البلاد، يتضمن البديل الجديد لـ COVID-19 المسمى “VUI 202012/01” طفرة جينية في بروتين “سبايك” يمكن أن يكون سببًا للانتشار الفوري والسهل للفيروس بين الناس، بينما كان البديل الأول في جنوب شرق إنجلترا، فقد أثار الآن شعورًا بالخوف في جميع أنحاء العالم الأخرى.

وحسب موقع “timesofindia”، يقال إن المتغير يحتوي على 17 طفرة على الأقل يمكن أن تؤثر على شكل الفيروس، بما في ذلك البروتين الشائك الذي يعطي اسم عائلة الفيروس التاجي، في حين لم يتم تأكيد أي شيء آخر، اقترح العلماء أن هذه السلالة الجديدة قد تكون السبب وراء الانتشار الأسرع للفيروس.

الأعراض الرئيسية لـ فيروس كورونا:
– حمى
– سعال جاف
– التهاب الحلق
– سيلان الأنف وانسدادها
– ألم في الصدر وضيق في التنفس
– إعياء
– عدوى الجهاز الهضمى
– فقدان حاسة الشم والتذوق

في حين أن العديد من الأعراض متطابقة في سلالة COVID 19 الأصلية والجديدة ، فقد لوحظ أن الفيروس المتحور لديه القدرة على الانتشار على نطاق أوسع وبوتيرة أكبر، ومع ذلك فقد نشر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) خمس علامات تحذيرية مقلقة لـ فيروس كورونا COVID-19 والتي تحتاج إلى العناية بها عند ظهورها، فيما يلي الأعراض الخمسة.

– مشكلة في التنفس

– الارتباك

– آلام الصدر المزمنة

– متعب وغير قادر على البقاء مستيقظا

– زرقة الشفاه أو الوجه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل