قوات الجيش تكشف وتدمر 5 مخابئ للإرهاب في جيجل

مسعود زراڨنية28 ديسمبر 2020آخر تحديث :
Le 15 05 2007 /Village de Ait Yahia Moussa, dans la daira de Draa el Mizan au Sud de Tizi Ouzou. Dans cet Ç ”lot È pro islamiste, ou le FIS avait crŽe la surprise en 1990 dŽjˆ en remportant les Žlections locales de juin, la tension demeure trs vive. Fief du GSPC qui a fait allŽgeance ˆ Al quaida, cette localitŽ situŽe ˆ une centaine de kilomtres ˆ lÕEst dÕAlger, la campagne Žlectorale pour les lŽgislatives du 17 mai a eu lieu dans des conditions trs particulires : entre lÕappel au boycott lancŽ par le groupe terroriste et la prŽsence, partant, des troupes de lÕArmŽe algŽrienne, lÕŽlection est pour le moins relŽguŽe au rang de lÕaccessoire É

في إطار مكافحة الإرهاب وعلى إثر استغلال المعلومات التي ادلى بها الإرهابي المسمى “رزقان أحسن” المدعو “أبو الدحداح” الذي تم إلقاء القبض عليه يوم 16 ديسمبر2020 خلال عملية بحث وتمشيط بالقرب من بلدية العنصر بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم 28 ديسمبر2020، خلال عملية تمشيط بجبل بوطويل بنفس المنطقة، خمسة (05) مخابئ للإرهابيين و تم استرجاع مبلغ مالي مقدر بثمانين ألف (80.000) أورو، والذي تبين أنه يمثل دفعة أولى من عائدات الفدية التي كانت محل صفقة في شهر أكتوبر الماضي بمنطقة الساحل، وكانت ستستفيد منه فلول الجماعات الإرهابية المطاردين من طرف المصالح الأمنية بشمال الوطن.

 

تأتي هذه العملية التي لا تزال متواصلة، في سياق الجهود المبذولة ميدانيا لتؤكد مرة أخرى على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل