وزير التعليم العالي: بحث إطار قانوني لضمان توظيف حاملش شهادة الدكتوراه

عمار29 ديسمبر 2020آخر تحديث :
وزير التعليم العالي: بحث إطار قانوني لضمان توظيف حاملش شهادة الدكتوراه

أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبدالباقي بن زيان، اليوم الاثنين خلال زيارته لولاية الجلفة، أن هناك عمل قطاعيمشترك لإيجاد إطار قانوني لضمان التوظيف لحملة شهادة الدكتوراه.
وقال الوزير، الذي قام بزيارة لجامعة “زيان عاشور”، في رده على انشغال يخصخريجي طور الدكتوراه وإتاحة الفرصة لتوظيفهم لدى عقده للقاء مع الأسرةالجامعية بقاعة المحاضرات الكبرى، أن “هناك عمل قطاعي مشترك لإيجاد إطارقانوني لضمان التوظيف أكثر لهذه الفئة“.
وأضاف الوزير في ذات السياق “يجب أن يعرف الجميع بأن الخريجين سنويا في هذاالطور يناهز 5.000 متخرج وأن عملية التوظيف لا تقتصر على الجامعة وفقط”، مبرزااهتمامه بالأمر لكونه من أبناء الأسرة الجامعية ويعي المشكل تماما.
للإشارة فقد تمحورت جملة انشغالات الأساتذة المطروحة في هذا اللقاء على حل مشكل السكن الوظيفي وتوفير حصة معتبرة لطالبيه، كما تم تقديم اقتراحات بشأنفتح تخصصات جديدة على غرار الطب والعلوم الإسلامية وتوسيع الميادين مع مراعاةخصوصية المنطقة والملائمة منها للمحيط الخارجي.
وبشأن فتح التخصصات في عدد من الميادين، أكد الوزير بأنه “يوجد على مستوىالوزارة لجان التقييم والدراسة والمتابعة تقوم بفتح التخصصات في ظل توفرالشروط اللازمة“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل