الجزائر توقّع اتفاقا لاقتناء لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لكورونا

نور
الأخبار
نور31 ديسمبر 2020165 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الجزائر توقّع اتفاقا لاقتناء لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لكورونا

وقّعت الحكومة اتفاقاً للحصول على اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد «سبوتنيك-في» من أجل الشروع في حملة تلقيح خلال شهر جانفي المقبل.

وأكد المتحدث باسم الحكومة عمار بلحيمر أن وزير الصحة عبدالرحمن بن بوزيد، أعلن خلال اجتماع الحكومة «عن توقيع صفقة بالتراضي البسيط لاقتناء لقاح ضد فيروس كورونا مع مخبر روسي للشروع في عمليات التلقيح ابتداءً من شهر جانفي».

وتابع «باشر معهد باستور سلسلة من الاستشارات مع الشركة الروسية المنتجة للقاح «سبوتنيك-في» في وقت تتواصل فيه الاستشارات مع أطراف أجنبية أخرى».

وكان مدير الميزانية في وزارة المالية صرح في وقت سابق، الأربعاء، أن «الجزائر ستشتري دفعة أولى من لقاح ضد كوفيد-19 تتكون من 500 ألف جرعة بقيمة 1.5 مليار دينار (نحو 11,2 مليون دولار)»، دون ذكر الشركة المنتجة لللقاح.

وأكد المسؤول في تصريح لتلفزيون الشروق أن ميزانية اقتناء لقاحات مضادة لفيروس كورونا «مفتوحة وقد تصل إلى 150 مليون دولار».

وكان الرئيس عبدالمجيد تبون أمر الحكومة من ألمانيا في 20 ديسمبر بالإسراع في الحصول على اللقاحات والشروع في عمليات التلقيح بداية من شهر جانفي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.