تاريخ النشر: 04 يناير 2021

المصدر:
حمزة آل سيد الشيخ للإذاعة: الــشروع في إنجاز واحة الوحدة الإفريقية قـريـبـا
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

كشف الوزير المنتدب للبيئة الصحراوية، حمزة آل سيد الشيخ، عن الشروع قريبا في إنجاز مشروع واحة الوحدة الإفريقية، من أجل العناية بالتراث البيئي الصحراوي وكذا الأنظمة الصحراوية التي ستخلق حركية اقتصادية ومنفعة كبيرة للبيئة وتوازن المناخ والتنويع البيولوجي.

وأوضح حمزة آل سيد الشيخ خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى هذا الاثنين، أنه سيتم إعطاء إشارة انطلاق هذا المشروع خلال الأيام القليلة القادمة من ولاية تمنراست بالتعاون مع عدة قطاعات، أبرزها وزارة الفلاحة والموارد المائية وأشار الوزير أن هذه العملية سيكون فيها الشريك الأساسي المجتمع المدني الذي سيساهم في بنائه وحمايته وسقيه مع الاستفادة من منتوجه، وبمشاركة أيضا المؤسسات المصغرة .

كما أشاد ضيف الصباح بمسابقة أحسن وأجمل واحة في الجزائر لسنة 2020 في طبعتها الأولى، التي إعتبرها تمهيدا لمشروع واحة الوحدة الإفريقية، مشيرا أن هذه المسابقة التي تعتبر الأولى من نوعها في الجزائر، حظيت برعاية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وعرفت رواجا كبيرا ومنافسة شديدة عرفت تتويج ثلاثة واحات وهي أدرار بريزينة بالبيض وتندوف .

من جانب أخر إعتبر آل سيد الشيخ أن قطاعه لديه وظيفة رقابية على المؤسسات التي تمس بسلامة البيئة، مشددا على أنه يجب أن يكون هناك تعاون ما بين جميع القطاعات لحماية البيئة ووضع إستراتيجية لإزالة التلوث على مستوى المناطق الأثرية والسياحية وخاصة المناطق الصحراوية الملوثة بسبب الصرف الصحي، وكذلك التلوث الناتج عن الطاقة كالنفايات البترولية وخاصة زيوت الأسكارال. وبخصوص شرطة البيئية الصحراوية، كشف الوزير المنتدب للبيئة الصحراوية أنه سيتم قريبا الانتهاء من هذا المشروع بعد أن تم وضع اللمسات الأخيرة .

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة