تصريحات الوزير الأول جراد في وهران

عمار12 مايو 2020آخر تحديث :
تصريحات الوزير الأول جراد في وهران

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد، أن هذه المرحلة تعد صعبة على الجزائريين، غير أن الحكومة شرعت بتنظيم الحكامة التي جعلت الدولة الجزائرية تتكفل بتنظيم نسق اداري وطبي وسياسي واقتصادي منذ تسجيل الحالة الأولى لمحاربة الوباء.

وأضاف الوزير خلال زيارة تفقدية لولاية وهران رفقة وزير الصحة، أنه يجب أخذ العبرة من الأزمات والتجارب، وإذا أردنا إصلاح المنظومة الصحية يجب الارتكاز على العنصر البشري والكفاءات الوطنية في الداخل وخارجه.

وأشار الوزير إلى أن القدرة التنظيمية للنسق السياسي والاقتصادي والصحي في كل الدول التي تطورت  ليس بالإمكانيات المادية والطاقوية بل بالمنظومة ذات المستوى العالي، وإذا اردنا المستقبل يجب الارتكاز على محورين أساسيين وهما المنظومة التربوية والصحية.

وكشف جراد، أنه يمكن التخلص تدريجيا من الوباء على المستوى المتوسط عن طريق تنظيم أنفسنا وبناء قاعدة متينة في المجال الطبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 3 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • سياخن محمد
    سياخن محمد 12 مايو 2020 - 11:10

    ربي يوفقوا و يحمي بلادنا

  • Walid
    Walid 12 مايو 2020 - 12:56

    كلام صواب يجب ان يكون اجتهاد شخصي و تغيير سلوك الفرد الى سلوك صحي يجب مساعدة الاطباء و مد يد العون لهم ربي يعينهم ان شاء الله
    تحيا الجزائر ??

  • حمقاء
    حمقاء 12 مايو 2020 - 3:08

    رجال الجزائر ،، ربي يوفقهم ان شاء الله للخير

عاجل