سيفيتال: “لاوجود لأي مشروع شراكة لتركيب السيارات مع تويوتا”

مسعود زراڨنية
الأخبار
مسعود زراڨنية7 يناير 2021189 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
سيفيتال: “لاوجود لأي مشروع شراكة لتركيب السيارات مع تويوتا”

في تصريحات أدلى بها الناطق الرسمي لمجمع سيفيتال ،نفى المجمع جملة وتفصيلا اطلاق مشروع للصناعة الميكانيكية وتركيب السيارات في الجزائر بالتعاون والشراكة مع الشركة اليابانية العملاقة “تويوتا”، مفندا ما تم تداوله خلال الأيام القليلة الماضية عبر مواقع وحسابات التواصل الاجتماعي، بهذا الخصوص، لاسيما وأنّ التوجهات الجديدة للحكومة في هذا الشأن تنحو منحا آخر عقب تعديل مراجعة دفتر الشروط المنظم للنشاط.

ونفي الناطق الرسمي باسم المجمع مولود واعلي، وجود أي مشروع من هذا النوع، أو رغبة سيفيتال في الاستثمار في صناعة السيارات وتركيبها بالشراكة مع العلامة اليابانية المعروفة “تويوتا”، مشيرا إلى أنّ ما يتم تداوله في هذا الشأن غير صحيح و مجانب للحقيقة.

وكان قد أشار ربراب إلى ضرورة أن تنتج مصانع السيارات ما يتراوح بين 250 ألف إلى 350 ألف سيارة في السنة من أجل تحقيق النتائج المرجوة من حيث الفائدة والربح، بينما قال إنّ جزء من الإنتاج موجه نحو التصدير للأسواق الخارجية، بينما تغدي هذه الشائعات أيضا كون المجمع المتخصص أساسا في الصناعة الغذائية قد خاض تجربة سابقة في مجال السيارات مع العلامة الكروية هيونداي، إذ كان يعتبر الممثل الرسمي لها في السوق الوطنية لقرابة 20 سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.