تاريخ النشر: 09 يناير 2021

المصدر:
الدرك الوطني يحجز كمية من الكوكايين بقيمة 20 مليار
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالمجموعة الإقليمية بتبسة نهاية الأسبوع الماضي، من تفكيك شبكة دولية تتكون من 9 أشخاص مختصة في تهريب المخدرات الصلبة المتمثلة في مادة الكوكايين الخام.

 وقد تمت هذه العملية على إثر الاستغلال الجيد للمعلومات التي وردت إلى مصالح الدرك الوطني بتبسة، بشأن قيام مجموعة إجرامية، بالتخطيط لتمرير كمية معتبرة من مادة الكوكايين الخام عبر الشريط الحدودي بين الجزائر وتونس إلى البلد الجار، حيث أنه وبعد التحري في القضية وتفعيل عنصري البحث والاستعلام، تم تحديد هوية بعض أفراد هذه الشبكة، وموعد عقد الصفقة، ما مكن رجال الدرك الوطني من الإطاحة بأفراد هذه الشبكة تباعا من بينهم امرأة تبلغ من العمر 34 سنة.
كما تم مع حجز 1 كلغ من مادة الكوكايين الخام، تبلغ قيمته المالية نحو مليار سنتيم، وهم بصدد خلطه ببعض العقاقير الأخرى ليتضاعف إلى عشرين مرة لتبلغ قيمة ترويجه 20 مليار سنتيم.
كما أسفرت العملية عن حجز قرابة 100 غرام من الكيف المعالج، ومبلغ مالي يقدر بـ21 مليون سنتيم، بالإضافة إلى ثلاث سيارات سياحية فاخرة تستعمل من طرف أفراد الشبكة في التنقل وعملية التهريب، بالإضافة إلى 13 شريحة لمتعاملي شبكات الهاتف النقال المختلفة بالجزائر وبدولتي تونس والمغرب.

كما حجز أفراد فرقة فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ذخيرة حيّة تتمثل في رصاصة حية لمسدس عيار 09 ملم و12 خرطوشة لبندقية صيد عيار 16 ملم، و19 ظرف فارغ عيار 09 ملم، كما تم حجز على سكينين، يستخدم في تقطيع المخدرات.

وينتظر  إحالة الموقوفين على وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي المتخصص بقسنطينة بداية الأسبوع القادم.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة