“الحصاد الرياضي لنهار اليوم”

عمار
رياضة
عمار11 يناير 2021154 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
“الحصاد الرياضي لنهار اليوم”

-سيستضيف مانشستر يونايتد غريمه ليفربول في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد سحب القرعة اليوم الإثنين، إذ ستقام المواجهة المرتقبة بعد أسبوع من مباراة قمة أخرى بينهما في الدوري الممتاز.

-وسيلعب آرسنال حامل اللقب خارج ملعبه أمام الفائز من ساوثامبتون وشروزبري تاون. ولم يتحدد موعد المواجهة، بينهما في الدور الثالث بعد أن تأجلت المباراة بسبب حالات إصابة بكورونا في شروزبري.

-وقال الاتحاد الإنجليزي إن “لجنة مسابقات المحترفين التابعة له ستجتمع هذا الأسبوع لتقرير مصير مباراة ساوثامبتون وشروزبري”.

-ويحل مانشستر سيتي ضيفاً على تشيلتنهام تاون المنافس في الدرجة الرابعة، بينما يتوجه توتنهام، الذي فاز على مارين المنتمي للدرجة الثامنة، لمواجهة ويكومب واندرارز المنافس في الدرجة الثانية.

-ويستضيف تشيلسي منافسه لوتون تاون المنتمي للدرجة الثانية بينما يستضيف شيفيلد يونايتد، الذي حقق أول انتصار له هذا الموسم على مضيفه بريستول روفرز في الدور الثالث، بلايموث.

-ويلعب فولهام مع بيرنلي في مواجهة خالصة بين فريقين من الدوري الممتاز بينما يلعب كرولي المغمور، الذي فاز على ليدز يونايتد، خارج ملعبه أمام بورنموث.

-وسحبت قرعة الدور الخامس أيضا اليوم حيث تجنب “الستة الكبار” في الدوري الممتاز مواجهات ضد بعضها البعض حال تأهلهم.

-أعلن نادي اتحاد بسكرة المنافس بدوري المحترفين الجزائري لكرة القدم اليوم الإثنين، إقالة مدربه التونسي معز بوعكاز.

-ومن جهة أخرى، أنهى وداد تلمسان ارتباطه بالمدرب عزيز عباس اليوم الإثنين بعد عجز الفريق عن تحقيق أول فوز في الموسم، ليصبح تاسع مدرب يترك منصبه في الدوري الجزائري منذ انطلاق الموسم نهاية نوفمبر الماضي.

-أهدر فريق مولودية الجزائر نقطتين ثمينتين في صراعه مع وفاق سطيف على لقب الدوري الجزائري لكرة القدم، بتعادله مع ضيفه مولودية وهران 1-1 اليوم الإثنين في الجولة السابعة.

-وفي مباريات أخرى بالجولة ذاتها فاز اتحاد الجزائر على مضيفه شبيبة القبائل 2-1 وتعادل نادي بارادو مع شباب بلوزداد 1-1.

-أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريميير ليغ” اليوم الإثنين، تأجيل مواجهة أستون فيلا وتوتنهام هوتسبر على ملعب فيلا بارك الأربعاء المقبل، بسبب “التفشي الواضح” لفيروس كورونا المستجد في صفوف “الفيلانس”.

-واختتمت الرابطة البيان بالتأكيد على أن تأجيل هذه المباراة، سيتبعه أيضا تغيير موعد مواجهة “السبيرز” أمام فولهام، المؤجلة منذ 30 ديسمبر الماضي، لتلعب يوم الأربعاء المقبل، وكذلك مباراة فولهام أمام تشيلسي، التي ستنتقل من الجمعة للسبت المقبل،

-استعاد خيتافي ذاكرة الانتصارات في “الليغا” بفوزه الصعب في عقر دار إلتشي بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب مارتين فاليرو، اليوم الإثنين، ضمن الجولة الـ18 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم

-فاز الرجاء البيضاوي المغربي بثلاثة أهداف دون رد على ضيفه الإسماعيلي المصري اليوم الإثنين في إياب الدور قبل النهائي لكأس العرب للأندية لكرة القدم ليضرب موعداً مع الاتحاد السعودي في النهائي.

-أعلن الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين عن 36 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين اللاعبين والطواقم الفنية في جولتي اختبارات الأسبوع الماضي.

-سيتنافس ناديا بوكا جونيورز وبأنفيد، الأحد المقبل، على لقب بطولة “كأس دييغو مارادونا”، الذي يحصل الفائز به على بطاقة التأهل لكأس ليبرتادوريس 2021، وذلك بعد تصدرهما للمنطقتين أ و ب على الترتيب في مرحلة البطولة.

الرياضات الأخرى

-اتفق مسؤولو حلبة برشلونة-كاتالونيا مع نظرائهم في الفورمولا1 على تجديد العقد بينهما، لتتأكد بذلك إقامة جائزة إسبانيا الكبرى لسباقات السيارات بالمدينة الكاتالونية في 2021.

-‏اضطر سيباستيان لوب إلى الانسحاب من ‎داكار2021 بعد العديد من المشاكل الميكانيكية

-فاز ناصر العطية (تويوتا) الإثنين بالمرحلة الثامنة من رالي داكار فئة السيارات، بتفوقه بفارق ضئيل بلغ 52 ثانية عن حامل اللقب، كارلوس ساينز (اكس رايد)

-يبدو أن هناك توجهاً جدياً لإرجاء جائزتي أستراليا والصين للفورمولا1، المقررتين في 21 مارس و 11 أفريل توالياً، وذلك بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد بحسب ما أفاد مصدر مقرب من المنظمين.

-تأهلت لاعبة التنس الأوكرانية مارتا كوستيوك إلى نصف نهائي بطولة أبو ظبي، عقب تغلبها اليوم الأثنين على الإسبانية سارا سوريبيس.

-واصلت اليونانية ماريا ساكاري انطلاقتها في بطولة أبوظبي المفتوحة للتنس، وتأهلت إلى دور الثمانية، إثر تغلبها على الأمريكية صوفيا كينن 2 / 6 و6 / 2 و6 / صفر اليوم الإثنين ضمن منافسات الدور الثالث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.