البروفيسور الجزائري الشاب مامون فلاح يفوز بجائزة أفضل باحث من science father

ب جموعي12 يناير 2021آخر تحديث :
البروفيسور الجزائري الشاب مامون فلاح يفوز بجائزة أفضل باحث من science father

الاستاذ الدكتور البرفسور فلاح مامون، والذي تمت ترقيته مؤخرا الى درجة بروفيسور في المرتبة الاولى وطنيا عن فرع العلوم والتكنلوجيا التي تضم عدة اختصاصات، يعتبر اصغر بروفيسور على مستوى الوطن في فرع العلوم والتقنيات. ويمتلك مشوار حافل رغم قصر مدة توظيفه بجامعة خنشلة اين كانت بداياته من سنة 22 جوان 2014 في قسم الهندسة الميكانيكية.
تدرج وتخرج من جامعة عنابة وتحصل على شهادة الدراسات الجامعية في التعدين اختصاص كيمياء وفيزياء ثم مهندس دولة في التعدين الفيزيائي ،ثم شهادة الماجيستار تليها الدكتوراه والتاهيل الجامعي بجامعة عنابة، نشر اكثر من 40 مقالة دولية في مجلات عدة واكثر من 100 مداخلة دوليه ووطنية بالإضافة الى العديد من الكتب العلمية والبيداغوجية في دور نشر اجنبية المانية وفرنسية , كما انه رئيس وعضو في عدة مؤتمرات وتظاهرات علمية دولية.
مجمع ابحاثة الاساسية تركز على تطوير المواد البيولوجية للاستعمال الطبي وذلك لتحسين اداء الاعضاء الطبية كعضلة الورك والفخذ – Prothèses Totales de Hanche والتي فاز من خلالها بجائزة احسن باحث {BEST RESEARSHER AWARD}
في نفس السياق اختير من الاتحاد الاروبي وتحصل على منحة في اطار برنامج eurasmus + مناصفة مع جامعة المانية واخرى اكرانية، ونظير مجهوداتهه في تطوير العلم كرم البروفيسور الشاب من طرف المنظمة الدولية للتنمية والسلام بدكتوراة شرفية في العلوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل