تاريخ النشر: 12 يناير 2021

المصدر:
البروفيسور الجزائري الشاب مامون فلاح يفوز بجائزة أفضل باحث  من science father
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

الاستاذ الدكتور البرفسور فلاح مامون، والذي تمت ترقيته مؤخرا الى درجة بروفيسور في المرتبة الاولى وطنيا عن فرع العلوم والتكنلوجيا التي تضم عدة اختصاصات، يعتبر اصغر بروفيسور على مستوى الوطن في فرع العلوم والتقنيات. ويمتلك مشوار حافل رغم قصر مدة توظيفه بجامعة خنشلة اين كانت بداياته من سنة 2015 في قسم الهندسة الميكانيكية.
تدرج وتخرج من جامعة عنابة وتحصل على شهادة الدراسات الجامعية في التعدين اختصاص كيمياء وفيزياء ثم مهندس دولة في التعدين الفيزيائي ،ثم شهادة الماجيستار تليها الدكتوراه والتاهيل الجامعي بجامعة عنابة، نشر اكثر من 50 مقالة دولية في مجلات عدة واكثر من 100 مداخلة دوليه ووطنية بالإضافة الى العديد من الكتب العلمية والبيداغوجية في دور نشر اجنبية المانية وفرنسية , كما انه رئيس وعضو في عدة مؤتمرات وتظاهرات علمية دولية.
مجمع ابحاثة الاساسية تركز على تطوير المواد البيولوجية للاستعمال الطبي وذلك لتحسين اداء الاعضاء الطبية كعضلة الورك والفخذ – Prothèses Totales de Hanche والتي فاز من خلالها بجائزة احسن باحث {BEST RESEARSHER AWARD} من مجموع 10000مترشح من طرف science Father والتي تعني بتطوير والكتشافات في العلوم, ببحث نشر بدار نشر Elsevier في مجلة Journal Of Materials Research and.Technology.
في نفس السياق اختير من الاتحاد الاروبي وتحصل على منحة قدرها 150 ألف أورو في اطار برنامج eurasmus + مناصفة مع جامعة المانية واخرى اكرانية، ونظير مجهوداتهه في تطوير العلم كرم البروفيسور الشاب من طرف المنظمة الدولية للتنمية والسلام بدكتوراة شرفية في العلوم.

وينتظر البروفيسور مامون فلاح إلتفاتة من السلطات والوزارة المعنية لدعم بحوثه حتى يساهم في ترقية مجال البحث العلمي في الجزائر وحتى تحافظ الحزائر على مثل هذه الطيور النادرة في مجال البحث العلمي .

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟