تونس : تعديل حكومي يسقط 12 وزيرا

مروان كروم
العالم
مروان كروم16 يناير 2021107 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
تونس : تعديل حكومي يسقط 12 وزيرا

أعلن رئيس الحكومة التونسي هشام مشيشي مساء اليوم السبت 16 جانفي 2021 عن تحوير وزاري تم بمقتضاه تعيين السادة الآتي ذكرهم:

✔ وزير العدل: يوسف الزواغي
✔ وزير الداخلية: وليد الذهبي
✔ وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية: عبد اللطيف الميساوي
✔ وزير الشؤون المحلية والبيئة : شهاب بن أحمد
✔ وزير الصحة: الهادي خيري
✔ وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة: رضا بن مصباح
✔ وزير الطاقة والمناجم : سفيان بن تونس
✔ وزير الفلاحة والموارد المائية: أسامة الخريجي
✔ وزير الثقافة وتثمين التراث : يوسف بن إبراهيم
✔ وزير التكوين المهني والتشغيل والاقتصاد الاجتماعي والتضامني: يوسف فنيرة
✔ وزير الشباب والرياضة: زكرياء بلخوجة

كما تقرر التخلي عن خطة كاتب دولة للمالية والتخلي عن الوزارة المكلفة بالهيئات الدستورية والعلاقة مع المجتمع المدني وضم المصالح التابعة لها إلى رئاسة الحكومة.

وأبرز رئيس الحكومة التونسي خلال نقطة اعلامية انعقدت للغرض أن الهدف من هذا التحوير هو الترفيع في النجاعة ومزيد احكام تطبيق سياسة الحكومة وتنفيذ خططها مضيفا أن هذا التحوير يأتي بعد عملية تقييم للعمل الحكومي ومستوى التنسيق داخله.

وأكد هشام مشيشي أنه قام بتقييم عمل فريقه كرئيس للحكومة واستمع فيه لمختلف الآراء مضيفا انه أعلم رئيس الجمهورية بهذا التحوير وسيعرضه، كما ينص على ذلك الدستور، على أنظار مجلس نواب الشعب.

وأشار رئيس الحكومة التونسي إلى أن هذا التحوير ينبع من رغبة صادقة تجمع هذا الفريق الحكومي للفعل والانجاز والالتزام بالدستور الذي جاءت به ثورة الحرية والكرامة التي أحيينا ذكراها منذ يومين.

وتقدم رئيس الحكومة بالمناسبة بالشكر إلى الوزراء المتخلين الذين خدموا بلادهم وأعطو من وقتهم وجهدهم وفكرهم مرحبا بالوزراء الجدد ومتمنيا لهم النجاح في مهامهم.

وكان رئيس الحكومة التونسي قد توجه في بداية النقطة الاعلامية برسالة إلى كافة التونسيات والتونسيين دعاهم فيها إلى ضرورة احترام الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة والتي تهدف أساسا إلى كسر حلقات العدوى، والتسريع في العودة إلى حياتنا العادية والتقليص من تأثيرات فيروس كورونا على صحتنا وحرياتنا واقتصادنا مؤكدا أن الحكومة عازمة على توفير اللقاح بداية من شهر فيفري القادم ومشددا أن هذا اللقاح سيكون مجانيا وأنه تم وضع خطة محكمة لتوزيعه وإيصاله إلى كل الفئات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.