مجلس الأمة يشارك في اجتماع حول دعم وحماية حقوق ضحايا الإرهاب

م .ك19 يناير 2021آخر تحديث :
مجلس الأمة يشارك في اجتماع حول دعم وحماية حقوق ضحايا الإرهاب

شارك السيد عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة، وعضو البرلمان العربي، مُمَثِلاً للبرلمان العربي في اجتماع حول دعم وحماية حقوق ضحايا الإرهاب، المنظم من طرف الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الارهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021، عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد.
ويعتبر هذا الاجتماع السادس ضمن سلسة اجتماعات تهدف إلى استعراض تجارب المشاركين وعملهم على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وعرض التحديات المتعلقة بمساعدة ودعم ضحايا الإرهاب، واقتراح الحلول المناسبة لها، وتقديم اقتراحات ملموسة لتطوير أحكام تشريعية نموذجية تتعلق بمساعدة الضحايا ودعمهم، بما في ذلك إعادة التأهيل.
جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها 72/165 (2017)، قد حددت يوم 21 أوت من كل سنة باعتباره اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب والناجين منه، من أجل تكريمهم ودعمهم وتعزيز وحماية تمتع جميع ضحايا الإرهاب بحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
كما تُحْيِـي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في 22 أبريل من كل عام، اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية في المنطقة العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل