أمريكا: حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن وسط مخاوف أمنية.

مسعود زراڨنية20 يناير 2021آخر تحديث :
أمريكا: حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن وسط مخاوف أمنية.

يستعد الأمريكيون لمتابعة حدث هام خلال الساعات القادمة يتمثل فى تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليوم الأربعاء 20 جانفي، فى مجمع الكابيتول الأمريكى، ليكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب الـ46، وفى هذا الأثناء تحولت العاصمة الأمريكية واشنطن إلى حصن منيع فى ظل انتشار كثيف لقوات الجيش بجميع الشوارع، إضافة إلى نشر أسلاك شائكة وسياج عالى لتأمين حفل التنصيب بعد اقتحام مبنى الكونجرس مؤخرا.

ووضع الرئيس الديمقراطي المنتخب مراسم تنصيبه تحت عنوان “وحدة الأمريكيين” والذى سيحيط نفسه بالرؤساء الأمريكيين السابقين باراك أوباما، وبيل كلينتون، وجورج بوش.

ونفذت يوم الاثنين، تدريبات لحفل تنصيب جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وهو تدريب يجري كل 4 سنوات حيث يقوم المشاركون بأدوار بايدن وكبار الشخصيات الأخرى، بينما تمر فرقة مشاة البحرية الأمريكية أمام الموقع، على خلفية أغنية ليدي جاجا التي ستؤديها اليوم الأربعاء.

وفى هذا السياق، أغلق مجمع الكابيتول الأمريكي مؤقتا خلال التدريب على تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، بعد أن أدى حريق في مخيم للمشردين على بعد حوالي كيلو ونصف إلى تصاعد عمود من الدخان في الهواء، وتسبب في مخاوف أمنية.

وتم تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل كبير في أعقاب هجوم 6 جانفي على مبنى الكابيتول من قبل أنصار دونالد ترامب وأعضاء الجماعات اليمينية المتطرفة التي خلفت خمسة قتلى ، بمن فيهم ضابط شرطة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل