استئناف بطولة ما بين الجهات: الفاف تعتزم رفع تقرير لوزارة الشباب والرياضة

م .ك20 يناير 2021آخر تحديث :
استئناف بطولة ما بين الجهات: الفاف تعتزم رفع تقرير لوزارة الشباب والرياضة

تعتزم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) إرسال تقريرا لوزارة الشباب والرياضة, حول الوضع الصحي لفيروس كورونا (كوفيد-19) في الوسط الكروي, للسماح للهيئة الوزارية بالفصل نهائيا في قضية استئناف بطولة ما بين الجهات .

ويتضمن هذا التقرير وضعية كرة القدم الوطنية خلال مرحلة الوباء, أي منذ عودة مباريات الرابطة الأولى, يوم 27 نوفمبر الفارط, والتي كانت مسبوقة بمباراة الكأس الممتازة, بأسبوع, والتي جمعت بين شباب بلوزداد واتحاد الجزائر (2-1).

وعلى أساس هذا التقرير, يرتقب أن تقدم الوصاية, الضوء الأخضر, لعودة بطولة ما بين الجهات, مع العلم أن تاريخ عودة البطولة الوطنية للهواة قد حدد يوم 29 فبراير القادم, في انتظار تأكيد الوزارة.

و كانت الفاف فقد أرسلت تقريرا أوليا لوزارة الشباب و الرياضة في 20 نوفمبر الماضي, حول استئناف بطولة الرابطة الثانية هواة, والتي ستنطلق يوم 12 فبراير 2021.

ومن خلال الاجتماع المنعقد يوم 31 ديسمبر 2020, بين مديرية الرياضة لدى وزارة الشباب والرياضة والأمين العام للفاف ورئيس الرابطة الوطنية للهواة, تقرر السماح بعودة التدريبات في يناير الحالي, فيما ينتظر استئناف منافسات ما بين الجهات “مبدئيا” يومي 26 و 27 فبراير 2021.

وسيتم تقسيم الاندية الـ96 المنتمية لرابطة ما بين الجهات الى 12 مجموعة, كل واحدة منها تضم ثمانية فرق, في حين ينتظر ان تنتهي هذه المنافسة يوم 19 يونيو القادم.

وباتت بطولة ما بين الجهات تابعة للرابطة الوطنية للهواة, التي يترأسها يوسف بن مجبر, عقب تغيير نظام المنافسة الهرمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل