MED-RUPTURE : تطبيق على الهواتف للتبليغ عن ندرة الأدوية

مسعود زراڨنية24 يناير 2021آخر تحديث :
MED-RUPTURE : تطبيق على الهواتف للتبليغ عن ندرة الأدوية

كشفت النقابة الوطنية للصيادلة الجزائريين المعتمدين عن إطلاق تطبيق على الهواتف الذكية يسمح للصيدليات الخاصة بالتبليغ عن الأدوية تحت الضغط أو المنقطعة في الوقت المناسب ، قصد إعداد تقارير تعرض دوريا على وزارة الصناعة الصيدلانية.

ويندرج هذا التطبيق الذي طورته النقابة تحت تسمية “ماد-روبتور”، في إطار برنامج مكافحة الندرة بالتعاون مع وزارة الصناعة الصيدلانية، حسبما أكدته النقابة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية “فايسبوك”.

وعلى الصيادلة الخواص المهتمين بهذا الإجراء الجديد أن يلتحقوا بمكاتب النقابة الولائية للحصول على الرمز السري الضروري للدخول إلى التطبيق، كما يمكنهم فور تسجيلهم، التبليغ عن المواد المنقطعة استنادا إلى قائمة الأدوية المسجلة في قائمة النشاطات الوطنية.

وحسب شروحات النقابة الوطنية للصيادلة الجزائريين المعتمدين، يهدف هذا المسعى التشاركي إلى إعداد “إحصائيات حقيقية على أساس الواقع، بعيدا عن كل تصريح كاذب”.

وسمحت الصيغة التجريبية لهذا التطبيق التي أطلقت في بداية السنة، بتبليغ عن 59 مادة منقطعة خلال الأسبوع الثالث من جانفي. ويستند هذا التقرير الأول إلى تبليغ صيادلة 13 ولاية (الشلف، باتنة، بجاية، تيارت، جيجل، سطيف، سكيكدة، سيدي بلعباس، المسيلة، برج بوعريريج، ميلة، عين الدفلى، عين تيموشنت).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل