كاتبة الدولة المكلّفة برياضة النخبة ستشرف غدا على الانطلاق الرسمي لمشروع “تينهينان”

عمار25 يناير 2021آخر تحديث :
كاتبة الدولة المكلّفة برياضة النخبة ستشرف غدا على الانطلاق الرسمي لمشروع “تينهينان”
إثر حصولها على جائزة اللجنة الأولمبية الدولية ‘المرأة والرياضة’ لسنة 2020، بادرت كاتبة الدولة المكلّفة برياضة النخبة،  سليمة سواكري بمشروع “تينهينان” المتعلّق بالتكوين النسوي والتأطير التقني والإداري، ويتمّ تمويل هذا المشروع من طرف اللجنة الأولمبية الدولية CIO .
في هذا الصدد، ستشرف كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة ، السيدة سليمة سواكري يوم الثلاثاء 26 جانفي 2021 ابتداء من الساعة 10:00 صباحًا بمعهد علوم وتكنولوجيا الرياضة، عين بنيان، على إعطاء إشارة الإنطلاق الرسمي للطبعة الأولى من المشروع الطموح والأول من نوعه.
للإشارة فإنّ هذا التكوين يدخل في إطار ترقية وتطوير الرياضة النسوية ،و سيٌنظّم على مدار ثلاث دورات تكوينية ستمتد من 26 يناير 2021 إلى غاية 29 ماي من العام الحالي، فيما سيليها تدريب عملي على المستوى محلي بعد الدورتين الأولى والثانية:
• الدورة الأولى من 26 إلى 31 جانفي 2021.
• الدورة الثانية من 21 إلى 27 مارس 2021
• الدورةالثالثة من 23 إلى 29 مايو 2021
يشهد هذا الحدث الرياضي مشاركة 100 امرأة (من قدامى الرياضيات الجزائريات) من ولايات مختلفة ، وخاصة ولايات الجنوب الجزائري الكبير : أدرار ، تندوف ، اليزي ، تقرت ، عين صالح تمنراست ، ورقلة ، غرداية ، البيض ، مسيلة ، نعمة ، تيسمسيلت ، سوق أهراس، الأغواط ، خنشلة ، تبسة ، المدية ، الشلف ، عنابة ، غيليزان ، بشار، سعيدة. البويرة الجزائر العاصمة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل