بن فريحة: صدور مرسوم تنفيذي لاستحداث مركز وطني لإمتحانات قطاع التكوين المهني قريبا

مسعود زراڨنية26 يناير 2021آخر تحديث :
بن فريحة: صدور مرسوم تنفيذي لاستحداث مركز وطني لإمتحانات قطاع التكوين المهني قريبا

كشفت السيدة هيام بن فريحة وزيرة التكوين والتعليم المهنيين خلال زيارتها اليوم الثلاثاء، إلى ولاية الجلفة عن قرب صدور مرسوم تنفيذي لاستحداث مركز وطني للإمتحانات يخص قطاع التكوين والتعليم المهنيين، مضيفة أن الوزارة شرعت في إنجاز هذا المركز قصد تخفيف الضغط عن المراكز الجهوية.

 

وقالت هيام بن فريحة في كلمة لها عن الحصيلة النوعية لقطاع التكويين والتعليم المهنيين أنه تم تشكيل لجنة خاصة لدراسة وضعية السكنات الإلزامية، حيث تم التدقيق في 1432 ملف، وهناك عدد منها تم تسوية وضعيتها.

 

وأوضحت الوزيرة أنها وكل منتسبي القطاع يفتخرون بهذه الحصيلة الصادقة، والتي تم تحقيقها في ظروف جد صعبة، جراء انتشار جائحة كورونا، وأضافت أن قطاع التكوين والتعليم المهنيين وقف بكل شجاعة إلى جانب قطاعات أخرى من أجل أن تتجاوز الجزائر هذا الوباء.

وشدّدت هيام بن فريحة التي أكدت على فتح أبوابها أمام الجميع دون استثناء أن القطاع استطاع أن يثبت قدرته وتجاوبه وتضامنه في التصدي لهذه الجائحة من خلال إعداد وحياكة الأجهزة الواقية.

وذكرت هيام بن فريحة أن مصالح الوزارة قامت بصب أكثر من 100 برنامج تكويني منذ أسبوع، وستتواصل العملية مستقبلا، وستُفتح في مرحلة قريبة أمام كل المكونين للمساهمة في إثرائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل