استراتيجية “بيل جيتس” لمنع الوباء القادم

عمار27 يناير 2021آخر تحديث :
استراتيجية “بيل جيتس” لمنع الوباء القادم

وضع الملياردير الأمريكي “بيل جيتس” خطة طموحة لمنع الوباء القادم، وأوضح أن العالم لم يكن مستعدًا لوباء “كوفيد-1″، ويعتقد أن المرة التالية ستكون مختلفة.

ووفقًا لما ذكرته “بلومبرج“، كتب “جيتس” خطابًا سنويًا الأربعاء ذكر خلاله: لمنع حدوث المصاعب التي حدثت العام الماضي مرة أخرى، يجب أن تؤخذ مسألة التأهب للوباء على محمل الجد مثلما نتعامل مع خطر الحرب.

وبحلول الوقت الذي يصل فيه الوباء التالي، يأمل “جيتس” في رؤية منصات التشخيص الضخمة التي يمكن أن تختبر ما يصل إلى 20% من سكان العالم أسبوعيًا.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للدفاع عن العالم تبدو ضخمة، إن لم تقارن بالتكلفة المقدرة لفيروس “كوفيد-19” البالغة 28 تريليون دولار، قائلا: العالم بحاجة إلى إنفاق المليارات لتوفير التريليونات.

كما ألمح المؤسس المشارك لـ “مايكروسوفت” إلى أحد المخاوف المهمة وهو تهديد عدم المساواة  في الحصول على المناعة، إذ لا يتمكن سوى الأغنياء من الحصول على اللقاحات، قائلاً: حتى تصل اللقاحات إلى الجميع، ستستمر مجموعات جديدة من المرض في الظهور، وستنمو وتنتشر، وسيتم إغلاق المدارس والمكاتب مرة أخرى، وستستمر دورة عدم المساواة.

هذا وأظهر الخطاب  أن مؤسسة “بيل وميليندا جيتس” استثمرت 1.75 مليار دولار لمواجهة فيروس “كوفيد-19”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل