“في حال تحسن الظروف الصحية”،هذا هو موعد الاحصاء السادس للسكان.

مسعود زراڨنية28 يناير 2021آخر تحديث :
“في حال تحسن الظروف الصحية”،هذا هو موعد الاحصاء السادس للسكان.

أكد السيد كمال بلجود وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أنه تم”اتخاذ كل الاجراءات الضرورية ” لإجراء الاحصاء العام السادس للسكان والاسكان خلال السنة الجارية 2021 اذا ما تحسنت الظروف الصحية التي تعيشها بلادنا بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19).

وقال السيد بلجود في معرض رده على سؤال برلماني بخصوص تأخر انطلاق الاحصاء العام السادس للسكان والاسكان خلال أشغال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني ترأسها رئيس المجلس سليمان شنين أنه ” تم اتخاذ كافة الاجراءات التقنية والمالية والبشرية والقانونية الخاصة” بإجراء هذا الاحصاء الذي من “المرتقب ان يتم خلال السنة الحالية 2021 اذا ما تحسنت الظروف الصحية التي تعيشها بلادنا “جراء انتشار وباء فيروس كورونا.

و في نفس السياق أضاف بلجود قائلا : أن” الظرف الصحي الخاص التي تعيشه بلادنا جراء تفشي وباء كوفيد 19 كان له وقع سلبي على سيرورة العملية” الامر الذي “حال دون تمكين اللجنة الوطنية المكلفة بهذا الاحصاء البث في تاريخ اجراءه”، مشيرا الى أن هذه العملية التي تكتسي “اهمية بالغة في بلورة” الاستراتيجية الوطنية في كافة المجالات فضلا على انها تتوج ببيانات احصائية “دقيقية و موثوقة” تساهم في ارساء السياسات العمومية المستقبلية ووضع مخططات تنموية “ناجعة تستدعي توفير ظروف ملائمة” بالتنسيق مع كافة الاطراف المعنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل