هذه أهم محطات زيارة السيد وزير الموارد المائية إلى ولاية غليزان.

مسعود زراڨنية30 يناير 2021آخر تحديث :
هذه أهم محطات زيارة السيد وزير الموارد المائية إلى ولاية غليزان.

 

خلال زيارة عمل قادته اليوم السبت 30 جانفي إلى ولاية غليزان “إستمع السيد أرزقي براقي، وزير الموارد المائية في بداية زيارته إلى عرض حول واقع القطاع قدمه مدير الموارد المائية للولاية بالإضافة إلى ذلك اشرف السيد الوزير في مقر الولاية على إعطاء إشارة إنطلاق حملة لتنقية الأودية والمجاري المائية و النقاط السوداء عبر مختلف بلديات ولاية غليزان وهذا بمشاركة الديوان الوطني للتطهير، الوكالة الوطنية للسدود، الجزائرية للمياه، و الديوان الوطني للسقي وصرف المياه بالإضافة إلى كل الفاعلين المحليين و بالاخص المجتمع المدني”.

كما “تفقد السيد أرزقي براقي وزير الموارد المائية مشروع تزويد المنطقة الصناعية لبلدية سيدي خطاب بالمياه انطلاقا من محطة تصفية المياه واد الخير بولاية مستغانم.

كما “أشرف السيد أرزقي براقي على وضع حيز الخدمة لقناة الدعم جر المياه الصالحة للشرب إنطلاقا من نظام الماو لتزويد بلدية سيدي امحمد بن عودة ، كما أشرف كذلك على عملية تزويد دوار أولاد بركات بصهاريج ثاپتة و التي تدخل ضمن الحلول الإستعجالية التي سطر لها قطاع الموارد المائية برنامجا خاصا من أجل تموين مناطق الظل عبر كافة ولايات الوطن بالمياه الصالحة للشرب في إنتظار تجسيد البرنامج القطاعي على المدى المتوسط.

من جهة أخرى إستمع السيد الوزير إلى جملة من إنشغالات سكان منطقة الظل “شرايطية” حيث أعطى تعليمات للسيد مدير الموارد المائية بضرورة التكفل الميداني لها.

و أشرف السيد أرزقي براقي، وزير الموارد المائية خلال زيارته الى بلدية واريزان(دائرة واد أرهيو) ، رفقة السلطات الولائية و المحلية على إعطاء إشارة إنطلاق أشغال إنجاز 4 أبار إرتوازية لتدعيم بلدية بني زنطيس ،سيدي امحمد بن علي ومديونة بالمياه الصالحة للشرب بطاقة إنتاج تبلغ 6.900م3 /اليوم و التي سيستفيد منها 74000 ساكن بالإضافة إلى ذلك أعطى السيد الوزير مهلة 20 يوما من أجل استلام المشروع.

كما شرع السيد الوزير بزيارة مشروع إنجاز محطة لتصفية المياه في بلدية واد ارهيو، حيث أكد السيد الوزير على ضرورة إستلام هذا المشروع الهام شهر سبتمبر القادم

في ختام زيارته تفقد السيد أرزقي براقي وزير الموارد المائية مشروع تزويد المنطقة الصناعية لبلدية سيدي خطاب بالمياه انطلاقا من محطة تصفية المياه واد الخير بولاية مستغانم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل