وزير الطاقة يبحث سبل التبادل و التعاون و الشراكة مع سفير رواندا بالجزائر

نور3 فبراير 2021آخر تحديث :
وزير الطاقة يبحث سبل التبادل و التعاون و الشراكة مع سفير رواندا بالجزائر

إستقبل وزير الطاقة السيد #عبد_المجيد_عطار اليوم الأربعاء 03/02/2021 بمقر الدائرة الوزارية سفير جمهورية روندا السيد #ألفريد_جاكوبا_كاليسا بطلب من هذا الأخير .
و تطرق الطرفان إلى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين خاصة في إطار التعاون و الاتحاد الإفريقي.
و عبر السفير عن اهتمام بلده الكبير بالتعاون مع الجزائر خاصة في قطاع الطاقة و رغبة بلده في الاستفادة من الخبرة الجزائرية في هذا المجال. و من جهته أكد السيد الوزير أن الجزائر تولي اولوية كبيرة في التبادل و التعاون و الشراكة بين البلدين. و أكد ان الجزائر ستقوم عبر مؤسساتها الوطنية بدراسات تقنية عاجلة لتحديد فرص و مجالات و الآفاق المتاحة لتجسيد هذا التعاون ميدانيا و إقامة استثمارات مشتركة مربحة للطرفين . خاصة و ان الجزائر تملك خبرة واسعة في مجال الطاقة و نقلها و توزيعها كالغاز و الكهرباء.
و ابدى السفير اهتمام بلده بالتجربة الجزائرية في ميدان توزيع الطاقة بشتى انواعها و كذلك بميدان التكوين في هذا المجال و ضرورة تعزيزه و اعرب عن رغبة بلاده في الاستفادة من هذا الدور الهام للجزائر.
و في الأخير اتفق الطرفان على بعث ديناميكية و حيوية اكبر و بشكل سريع و فعال بين البلدين في ميدان الطاقة من خلال المباشرة في إعداد مذكرة تفاهم و تعاون بين الجزائر و رواندا في ميدان الطاقة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل