وزير خارجية سويسرا مرتقب اليوم بالجزائر

م .ك7 فبراير 2021آخر تحديث :
وزير خارجية سويسرا مرتقب اليوم بالجزائر

يقوم نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية، إينيازيو كاسيس، بزيارة عمل إلى الجزائر بداية من اليوم 7 فيفري الى غاية الثلاثاء.09 من نفس الشهر

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن الزيارة تندرج في إطار توطيد روابط التعاون بين الجزائر وسويسرا، وتشكل فرصة مهمة لكلا الطرفين للتعبير عن إرادتهما السياسية لتوفير جميع الظروف الملائمة لإزالة جميع العقبات، وإعطاء نَفَس جديد للشراكة والتعاون الثنائي في جميع أبعادها.

وأوضح البيان أن هذه الزيارة ستشكل فرصة لرئيسي الدبلوماسية الجزائرية والسويسرية لاستعراض المحاور ذات الأولوية للتعاون الثنائي والنظر في الاستحقاقات الرئيسية المقبلة لإعطاء ديناميكية جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

كما ستكون القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، لا سيما التطورات الأخيرة في الصحراء الغربية والوضع في ليبيا ومالي، في صلب المناقشات بين الوزيرين.

وينتظر أن يلتقي المستشار الاتحادي السويسري والوفد المرافق له، في إطار زيارته إلى الجزائر، مع مسؤولين سياسيين سامين آخرين وسيحظى والوفد المرافق باستقبال الوزير الأول، عبد العزيز جراد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل