براقي يجتمع مع الفاعلين في النقابات الممثلة لقطاع الموارد المائية.

مسعود زراڨنية9 فبراير 2021آخر تحديث :
براقي يجتمع مع الفاعلين في النقابات الممثلة لقطاع الموارد المائية.

 

ترأس وزير الموارد المائية، السيد أرزقي براقي بمقر دائرته الوزارية، صباح يوم أمس الإثنين اجتماعا يضم الفاعلين عن مختلف النقابات الممثلة لقطاع الموارد المائية وكذا التابعة للمؤسسات تحت الوصاية بحضور السادة المدراء العامون لهذه المؤسسات.

وحسب منشور على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ،”يأتي هذا اللقاء الجامع في إطار عمل تنسيقي تشاوري مع الشريك الاجتماعي في التكفل بالمهام المنوطة به والهادف إلى الترقية المنشودة في دفع مؤسستنا للموارد المائية إلى مواكبة الواقع وتجاوز كافة الاختلالات التي عرقلت السير الحسن لها، وتحقيق تضافر الإمكانات المادية والبشرية في تقوية أسسها من خلال اعتماد التنظيم الجديد للقطاع والذي سيتم العمل به انطلاقا من الشهر القادم.”

كما سيتم عرض هذا الإصلاح المؤسساتي والتنظيم الجديد للمؤسسات تحت الوصاية (الجزائرية للمياه، الديوان الوطني للتطهير، الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات، الوكالة الوطنية للموارد المائية، الوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية والديوان الوطني للسقي وتصريف المياه).

هذا التغيير المؤسساتي جاء ليعكس الدفع القوي الذي يرفع من أداء مهامها دون المساس بمكتسبات العمال على كافة المستويات وعلى جميع الرتب، بالإضافة إلى الشروع في إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل بالتنسيق مع الشريك الاجتماعي، وهذا لطمأنة العمال وتحسين أوضاعهم وكذا لتحقيق نظام ذو نجاعة وفعالية في الميدان من أجل ترشيد النفقات والرقي إلى خدمة عمومية ذات جودة.

و قد أبدى جميع الشركاء الاجتماعيين رضاهم و ارتياحهم لمشروع اعادة تنظيم المؤسسات تحت الوصاية و الذين استبشروا خيرا لمستقبل العمال و تحسين ظروفهم الاجتماعية و كذا مستقبل المؤسسات و الصدى الحسن الذي ستخلفه على الخدمة العمومية بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل