سلطة ضبط السمعي البصري تسمح ببث برنامج لقناة “الشروق تي في” بعد توقيفه

عمار9 فبراير 2021آخر تحديث :
سلطة ضبط السمعي البصري تسمح ببث برنامج لقناة “الشروق تي في” بعد توقيفه

قررت سلطة ضبط السمعي البصري السماح لقناة “الشروق تي في” ببث الحلقات الخمس المتبقية من برنامج “اللي فات مات” الذي تم توقيفه مؤخرا، وذلك بعد التزام مسؤول القناة ب”تغيير جذري للبرنامج”، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الهيئة.

وأوضح ذات المصدر أنه بعد قرار سلطة الضبط توقيف البرنامج، على خلفية تسجيل “عدة تجاوزات مهنية وأخلاقية”، تلقت السلطة طعنا من قبل القناة تطلب فيه “إعادة النظر في القرار الذي جاء في حقها”، وإثر استدعائها لممثلي القناة والاستماع إلى توضيحاتهم وتبريراتهم وتعهداتهم، قررت السلطة “السماح للقناة ببث الحلقات الخمس المتبقية من البرنامج من منطلق أنها تسعى من خلال قراراتها إلى ضبط المشهد الإعلامي الفني في الجزائر والنهوض به”.

 وأضافت سلطة الضبط أن مسؤول القناة التزم ب”تغيير جذري للبرنامج يمس شكله ومحتواه ومضامينه، بما في ذلك تغيير المنشط”.

كما أكد ممثلو القناة “احترامهم لقرار السلطة وتعهدوا بأخذ الملاحظات والتنبيهات المقدمة لهم بعين الاعتبار، ملتمسين من السلطة مراعاة التزامات القناة مع المشاهدين والحالات الاجتماعية التي تناولها البرنامج، وكذا الالتزامات المادية التي تعدها القناة موردا أساسيا لتغطية مستحقاتها تجاه مستخدميها، خاصة وأن الحلقات المتبقية من البرنامج تتناول مواضيع إصلاح ذات البين وجمع شمل العائلة”.

وأشاروا إلى أنهم أخضعوا الحلقات المتبقية ل”الرقابة بما يتماشى والضوابط المهنية والأخلاقية”، وتعهدوا ب”الالتزام مستقبلا بالقواعد المهنية واحترام القوانين والآداب العامة، وكذا التقيد في مختلف البرامج بتقديم إعلام هادف يرقى إلى مستوى الخدمة العمومية وتطلعات المشاهد الجزائري”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل