إبراهيم مراد: 50 مليار دينار موجهة للتكفل بمناطق الظل خلال سنة 2021

عمار11 فبراير 2021آخر تحديث :
إبراهيم مراد: 50 مليار دينار موجهة للتكفل بمناطق الظل خلال سنة 2021

كشف المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية إبراهيم مراد، يوم الأربعاء بالعاصمة، أن غلافا ماليا بقيمة 50 مليار دينار تم تخصيصه في اطار قانون المالية لسنة 2021 للتكفل بالمشاريع الموجهة لمناطق الظل.

و أوضح السيد مراد في تصريح للصحافة, على هامش اشغال يوم دراسي نظمه المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة, حول موضوع “السد الأخضر-مناطق الظل: رهانات وتحديات التنمية المستدامة  للجمهورية الجديدة، أن هذا الغلاف المالي تم تعبئته في اطار ميزانية مخطط تنمية البلديات الذي خصصت له الحكومة غلافا ماليا احماليا قيمته 100 مليار دينار.

و أشار السيد مراد  في هذا الصدد الى ان 20 مليار دينار ستوجه الى مشاريع التحسين العمراني لمناطق الظل و 40 مليار للتكفل بالمشاريع المبرمجة في قطاع الاشغال العمومية. كما كشف السيد مراد انه سيتم تعبئة صناديق التضامن ما بين الجماعات المحلية و الجنوب و المياه لتمويل كل المشاريع و البرامج المسجلة من اجل فك العزلة.

و سيتم ذلك من خلال  فتح شبكات طرق جديدة و التزويد بالمياه الصالحة للشرب و تأهيل شبكات الصرف  الصحي والكهرباء والغاز والإنارة العمومية، علاوة على تحسين ظروف التمدرس  والعلاج وفضاءات الترفيه.

و حسب المسؤول بالرئاسة, فقد تم احصاء 48 الف مشروع في هذا الاطار في حين تم انجاز و استلام الى حد اليوم حوالي 8000 مشروع، يضيف السيد مراد, مشيرا الى تحديد 13.785 منطقة ظل.

و تابع :”ملف تنمية مناطق الظل تصدر أولويات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون” الذي شدد منذ اعتلائه سدة الحكم أنه لا يمكن الحديث عن  الجزائر الجديدة دون تنمية مناطق الظل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل