وزير الصحة يشرف على افتتاح أشغال اللقاء التقييمي حول تحسين خدمة المرفق العام

م .ك11 فبراير 2021آخر تحديث :
وزير الصحة يشرف على افتتاح أشغال اللقاء التقييمي حول تحسين خدمة المرفق العام

أشرف السيد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، الأستاذ عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس 11 فيفري 2021 بمقر الوزارة، على افتتاح أشغال اللقاء التقييمي حول تحسين خدمة المرفق العام من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية و اللامركزية، الذي حضره المدراء و إطارات الإدارة المركزية ومدراء المؤسسات تحت الوصاية و مدراء الصحة و السكان للولايات.

و بالمناسبة، دعا وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات خلال كلمته الافتتاحية، إلى ضرورة دعم عملية تبسيط الإجراءات و لا مركزية القرار بهدف تحسين خدمة المرفق العام للصحة ومنه التكفل بجميع الاحتياجات الصحية للمواطن من خلال تطوير و تكييف عرض الرعاية الصحية على مستوى القطاعين العام و الخاص.

وشدد الأستاذ بن بوزيد على ان الاختلالات الموجودة و التي تفاقمت من خلال الإجراءات الإدارية المرهقة و المركزية المفرطة و سلوك بعض المهنيين قد تسببت في إحباط و استياء لدى المواطنين و فقدان الثقة بإدارتهم.

وفي هذا السياق، صرح الأستاذ بن بوزيد انه قد تم وضع تبسيط للإجراءات الإدارية، على راس أولويات الحكومة، وهو ما تعمل وزارة الصحة على تنفيذه من خلال مختلف التدابير التي تم تسطيرها بشكل يخدم المنفعة العامة و المرتفق في آن واحد .

وحرص الأستاذ بن بوزيد على التأكيد بأن عملية التبسيط هته و لامركزية القرار يجب ان تتم من خلال الغاء الإجراءات الغير ضرورية بالإضافة إلى التوفيق بين الإجراءات و المواعيد النهائية لها، لاسيما عن طريق تقليل مراحل المعالجة وكذا تشجيع استخدام تقنيات المعلومات من خلال تعميم عملية الرقمنة.

ولتحقيق هذه الاجراءات، صرح وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات ان مصالحه ستعمل على ان يصبح التبسيط الإداري رد فعل دائم على مستوى الإدارة، منوها بالمساعي الحثيثة التي قام بها قطاع الصحة لتعميم استفادة مستخدمي الصحة من الترقية الألية (التحويل التلقائي) حيث تم الاستفادة من نحو 64.494 منصب مالي لمختلف الأسلاك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل