“ترامب” بعد تبرئته : كنت وسأظل نصيرًا لسيادة القانون

نور14 فبراير 2021آخر تحديث :
“ترامب” بعد تبرئته : كنت وسأظل نصيرًا لسيادة القانون

في أول تعليق له بعد تصويت مجلس الشيوخ على تبرئته في ثاني محاكمة لعزله، أمس السبت، أصدر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بيانًا، قال فيه “إنه تعليق محزن على عصرنا أن حزبًا سياسيًّا واحدًا في أمريكا يمنح تصريحًا مجانيًّا لتشويه سمعة سيادة القانون، والتشهير بإنفاذ القانون، وتشجيع الغوغاء، وإعفاء المشاغبين، وتحويل العدالة إلى أداة للانتقام السياسي والاضطهاد والتشويه، وإلغاء وقمع جميع الأشخاص ووجهات النظر التي تختلف معهم أو عنهم”.

وأضاف ترامب بحسب “سي إن إن”: “لقد كنت دائمًا، وسأظل نصيرًا لسيادة القانون التي لا تتزعزع، وأبطال تطبيق القانون، وحق الأمريكيين في النقاش السلمي والشرف قضايا اليوم بلا حقد وبلا كره”.

وشكر ترامب فريقه القانوني و”جميع أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونجرس في الولايات المتحدة الذين وقفوا بفخر للدستور الذي نقدره جميعًا والمبادئ القانونية المقدسة في قلب بلادنا”، حسب بيانه.

وصوّت مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية 57 صوتًا مقابل 43 صوتًا لصالح تبرئة ترامب من التحريض على التمرد في مبنى الكونجرس في 6 يناير الماضي.

وانضم سبعة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ إلى جميع الديمقراطيين الخمسين في التصويت لإدانة الرئيس؛ بينما كانت هناك حاجة إلى 67 صوتًا للإدانة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل