الوزيرة المنتدبة سواكري تستقبل البطلين سعيدي سياف ومحمد علالو

ب جموعي18 فبراير 2021آخر تحديث :
الوزيرة المنتدبة سواكري تستقبل البطلين سعيدي سياف ومحمد علالو

.إستقبلت الوزيرة المنتدبة المكلفة برياضة النحبة سليمة سواكري البطلين الجزائريين السابقين محمد علالو و سعيدي سياف علي وكتبت على صفحتها في فايسبوك
تشرفت وسررت بإستقبال البطلين الأولمبيين الجزائريين البطل_الأولمبي سعيدي_سياف_علي، اختصاص ألعاب القوى، و البطل_الأولمبي، #محمد_علالو اختصاص الملاكمة.
اللقاء كان فرصة للحديث عن واقع رياضة النخبة في الجزائر، وكذا التطرق للعديد من المحاور المتعلقة بالتحضيرات والاستعدادات لكبرى الإستحقاقات و المواعيد الرياضية على رأسها الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، وألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022، وضرورة تضافر جهود كافة رياضيي النخبة القدامى والإستفادة من خبرتهم الطويلة ومسارهم الرياضي الحافل بالإنجازات، إذ أنّ بطلات وأبطال النخبة الرياضية الوطنية نالوا شرف تمثيل الرياضة الجزائرية ورفعوا العلم وأعلَوا صوت النشيد الوطني.⁦⁩ فوق منصات التتويج في المحافل الرياضية الدولية.

?هذا، وقد أكدت من جديد لضيفيّ، البطلين الأولمبيين، أنّ أبواب كتابة الدولة مفتوحة لجميع الرياضيات والرياضيين دون استثناء لاسيما بطلاتنا وأبطلانا من قدماء النخبة الرياضية الوطنية، بغرض تعزيز مبدأ التحاور والتشاور ضمن إطار إستراتيجية وخطة عمل كتابة الدولة، وذلك بتقديم اقتراحاتهم ومشاريعهم ومساهماتهم قصد تسليم المشعل للمواهب الرياضية الشابة، من خلال العمل على تأطيرها تأطير محكم، و دعمها وتشجيعها لتفجير طاقتها وتشريف الراية الوطنية في المنافسات الرياضية الدولية والقارية على المدى المتوسط والبعيد منها أولمبياد باريس 2024.

?كما عبّر البطلين عن ارتياحهما للنتائج الإيجابية للنخب الرياضية الوطنية، خاصة إثر توقف دام أكثر من تسعة أشهر، جراء تفشي جائحة كوفيد 19.

??رصيد البطلين من الألقاب ثري جدا ومميز أهمها
?سعيدي سياف علي:

?ميدالية فضية في أولمبياد سيدني 2000,
?ميدالية ذهبية في البطولة الإفريقية الجزائر 2000
?ميدالية ذهبية في العاب البحر الأبيض المتوسط 2005
?محمد علالو:

?ميدالية برونزية في أولمبياد سيدني 2000
?ميدالية برونزية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2001
?عدة مرات بطل إفريقيا
?عدة مرات بطل الجزائر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل