وزارة التعليم العالي تحصي احتیاجات الأساتذة الجامعیین في السكن

ب جموعي21 فبراير 2021آخر تحديث :
وزارة التعليم العالي تحصي احتیاجات الأساتذة الجامعیین في السكن

في مراسلة وجھتھا وزارة التعلیم العالي و البحث العلمي إلى مسؤولي المؤسسات الجامعیة طلبت فيها ،إحصاء احتیاجات الأساتذة الجامعیین في مجال السكن، و كذا قوائم المسجلین في صیغ البیع بالإيجار عدل و الترقوي العمومي لمساعدتھم في الحصول على سكناتھم في اقرب الآجال.

و جاء انه في إطار تقییم سیر ملف السكن لفائدة أساتذة قطاع التعلیم العالي والبحث العلمي وباعتبار أن المعلومة الإحصائیة أداة ھامة في تقییم و توجیه سیاسة القطاع في ھذا المجال دعت مسؤولي القطاع بالولايات موافاة الوزارة بالعدد الإجمالي للأساتذة طالبي السكن على مستوى المؤسسات الجامعیة، مقارنة مع مختلف الحصص المخصصة لكل مؤسسة بكل الصیغ، بما في ذلك السكنات الوظیفیة المنجرة لفائدة القطاع، السكنات الاجتماعیة الموضوعة تحت تصرف المؤسسات لاستعمالھا كسكنات وظیفیة وأي صیغ أخرى.

وشددت الوزارة على ضرورة موافاتھا بالإحصائيات اللازمة قبل تاريخ الخمیس ، مطالبة أيضا بعدد الأساتذة بكل مؤسسة، المسجلین في كل من الصیغ السكنیة، على غرار البیع بالإيجار، الترقوي العمومي، وغیرھا بغیة تدارك العجز والنظر في إمكانیة مساعدة المعنیین على الحصول على سكناتھم في اقرب الآجال الممكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل