تاريخ النشر: 22 فبراير 2021

المصدر:
مشردون في أوروبا يتجمدون حتى الموت بسبب موجة شديدة البرودة
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

تحذر جماعات إغاثية من أنّ الانخفاض الحاد في درجات الحرارة في بعض البقاع، شمالي أوروبا، هذا الشهر، عرّض المشردين لخطر داهم.

قالت منظمة “بي إيه جي دبليو” الألمانية لمساعدة المشردين، اليوم الجمعة، إنه تم العثور على أربعة أشخاص تجمّدوا حتى الموت منذ هبوب موجة هواء شديد البرودة قادمة من القطب الشمالي، أدت إلى انخفاض درجات الحرارة وتساقط ثلوج كثيفة في معظم أنحاء البلاد، الأسبوع الماضي.

وقالت السلطات في مدينة نورمبرغ، جنوبي ألمانيا، إنه تم العثور على سيدة مشردة مع طفل حديث الولادة في درجة حرارة تقل عن خمس عشرة درجة مئوية، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.
كانت دورية للشرطة قد رصدت سيدة (عشرين عاماً)، ومعها مرافقة ورضيع حديث الولادة، فوق شبكة تهوية خارج إحدى محطات قطارات الأنفاق.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أنّ الأم والطفل نقلا إلى مستشفى للتدفئة والمتابعة.

الانخفاض الحاد في درجات الحرارة أدى أيضاً لوقوع العديد من الحوادث على الطرق والممرات المائية.

الشرطة في جنوب غرب ألمانيا، قالت إنّ رجلاً (49 عاماً)، لقي حتفه سحقاً، أمس الخميس، بعدما انزلق الجرار الذي كان يقوده وسقط في حقل جليدي.

في غرب فرنسا، حوّلت الأمطار المتجمدة الطرق إلى مسارات جليدية زلقة غادرة.

قالت السلطات في بريتاني، إنّ الطرق الأصغر التي تربط بين البلدات والقرى في المنطقة الريفية أصبحت غير صالحة للاستعمال، وحثت المواطنين على البقاء في المنازل، كما منعت الشاحنات الكبيرة من التحرك.

من جهته، شدد الصليب الأحمر الألماني على المواطنين توخي الحذر عند التزلج أو المشي على البحيرات والأنهار المتجمدة، بعد سقوط العديد من البالغين والأطفال في الجليد وأمكن إنقاذهم، في الأيام الأخيرة.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة