في تصنيف جديد الجزائر العاصمة واحدة من أغلى المدن في العالم من حيث المعيشة.

ب جموعي2 سبتمبر 2020آخر تحديث :
في تصنيف جديد الجزائر العاصمة واحدة من أغلى المدن في العالم من حيث المعيشة.

احتلت العاصمة الجزائر المركز الثالث في الترتيب المغاربي لأغلى المدن ، والمرتبة 194 في الترتيب على المستوى العالمي. نشرت شركة ميرسر ، الأربعاء 2 سبتمبر ، ترتيبها لأغلى المدن. تحتل الجزائر المركز الثالث في ترتيب البلدان المغاربية بعد الدار البيضاء والرباط ، فيما تحتل المرتبة 194 في التصنيف العالمي ، بينما كانت في عام 2019 في المرتبة 184.

تم إجراء التصنيف كجزء لحساب تكلفة المعيشة لعام 2020. ففي تقريرها ، وجدت ميرسر أن وباء فيروس كورونا قد عطل الاقتصاد العالمي بشكل كبير ، وبالتالي فإن تكلفة الحياة.

وهكذا ، في ترتيب المدن في المغرب العربي ، تم تصنيف مدينة الدار البيضاء هي الأغلى. كونها في المرتبة 121 في التصنيف العالمي ، كما تعد المدينة المغربية أيضًا أغلى من مدينة ليون الفرنسية والعاصمة السويدية ستوكهولم. وبذلك احتلت العاصمة الجزائرية المرتبة الثالثة في الترتيب المغاربي ، تلتها الرباط التي احتلت المرتبة 159 في الدراسة المعمول بها. وتحتل العاصمة التونسية تونس من جهتها المركز الأخير في المنطقة المغاربية والعالمية (المرتبة 209). بالإضافة إلى ذلك ، تعد هونغ كونغ أغلى مدينة في العالم. يليه أخخاباد الموجود في تركمانستان. ظلت طوكيو وزيورخ في المركزين الثالث والرابع على التوالي ، بينما احتلت سنغافورة المركز الخامس. لاحظ أن هذا الاستطلاع مصمم لمساعدة الشركات متعددة الجنسيات والحكومات على تحديد استراتيجيات التعويض لموظفيها المغتربين. يأخذ في الاعتبار العديد من الأشياء ، من سعر الإيجار إلى شراء الأشياء اليومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل