‏“يوتيوب” يُطلق حسابات للمراهقين تحت إشراف أولياء أمورهم

نور28 فبراير 2021آخر تحديث :
‏“يوتيوب” يُطلق حسابات للمراهقين تحت إشراف أولياء أمورهم

أطلقت الشركة المالكة لمنصة الفيديو “يوتيوب” ميزة “تجارب خاضعة للإشراف”، وهي مجموعة من القيود التي تسمح للآباء بالتحكم بشكل أفضل في المحتوى الذي يشاهده أطفالهم خلال فترة غيابهم لأشغال العمل أو الظروف الخاصة الأخرى.

وقالت الشركة خلال بيان صحفي لها نشرته عبر موقعها الالكتروني وتناقلته وسائل الاعلام العالمية “إنها تأمل في مساعدة هذه الميزة الآباء على تعريف أطفالهم الأكبر سنا ببطء بمحتوى وميزات مناسبة لأعمارهم خارج تطبيق” (YouTube Kids).
حيث سيتم إطلاق إصدار تجريبي جديد للآباء الذين يمكنهم السماح لأطفالهم بالوصول عبر حساب غوغل تحت الإشراف، مع طرح إصدار تجريبي أوسع “في الأشهر القادمة”.
فيما ستقوم الشركة بتعطيل ميزات الشراء والإنشاء والتعليق داخل التطبيق، على الرغم أن يوتيوب تقول إنه بمرور الوقت يمكن إضافة هذه الميزات من خلال نهج “مناسب للعمر”.
من جانبه يُشير مدير إدارة المنتجات في “يوتيوب” جيمس بيسر، إلى أنه “عندما يكبر الأطفال، يكون لديهم فضول لا يشبع، ويحتاجون إلى اكتساب الاستقلال، وإيجاد طرق جديدة للتعلم والإبداع والانتماء”.
ويُتيح حساب غوغل الخاضع لإشراف الوالدين، الاختيار من بين ثلاثة إعدادات للأطفال، وهي: Explore وExplore More وMost of YouTube.
وترتبط هذه الإعدادات بشكل عام بالتقييمات العمرية، حيث تم تعيين الأول على من يبلغون 9 سنوات فنا فوق، والثاني بدءًا من سن 13 فما فوق، والثالث يحتوي على “جميع مقاطع الفيديو تقريبا على يوتيوب، باستثناء المحتوى المقيد بالفئة العمرية”.

وصرحت شركة “يوتيوب” المملوكة لـ”غوغل”، بأن نظام الإشراف الخاص بها سيستخدم “مزيجا من مدخلات المستخدم والتعلم الآلي والمراجعة البشرية” لتحديد مقاطع الفيديو المناسبة بناء على التصنيفات العمرية، ولكنها نوهت إلى أن هذه الميزة “قد ترتكب أخطاء وستستمر في التطور بمرور الوقت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل