واتساب سيتوقف عن دعم الكثير من الهواتف الذكية إبتداءً من نوفمبر المقبل..

مسعود زراڨنية
2021-09-28T10:40:07+01:00
الأخبارالتقنيةالعالم
مسعود زراڨنية28 سبتمبر 2021118 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
واتساب سيتوقف عن دعم الكثير من الهواتف الذكية إبتداءً من نوفمبر المقبل..

من المرتقب أن يبدأ تطبيق المراسلة الشهير في إزالة الدعم عن هواتف “آيفون” وأندرويد” القديمة إلى الأبد، مع بداية شهر نوفمبر المقبل، حيث سيحتاج المستخدمون إما إلى تحديث برامجهم أو شراء هاتف جديد .

جاءت هذه الخطوة تماشيا مع خطى شركات تكنولوجية أخرى تتوقف بانتظام عن دعم الأجهزة القديمة، حيث فعلت “غوغل” نفس الشيء مع هواتف “أندرويد” القديمة وأوقفت تشغيل Gmail و”يوتيوب” و”خرائط غوغل”، وبحسب تقارير إعلامية سيتأثر أكثر من 40 طرازا مختلفا من الهواتف الذكية.

لمستخدمي “أندرويد”، سيحتاجون إلى تشغيل إصدار “أندرويد 4.1” أو إصدار أحدث، مما يعني أن مجموعة كبيرة من الهواتف الشهيرة ستفقد إمكانية الوصول إلى التطبيق، بما في ذلك “سامسونغ غالاكسي إس 3″ و”هواوي أسيند ميت”.

أما بالنسبة لمستخدمي “آيفون”، فيجب أن يحصلوا على نظام تشغيل iOS 10 أو إصدار أحدث، وبالتالي فإن مستخدمي “آيفون 4” أو أقدم، هم من سيفقدون إمكانية الوصول إلى التطبيق وفي حال إذا لم تقم أبدا بتحديث جهاز “آيفون 6 إس” و”آيفون 6 إس بلس” و”آيفون إس إي”، فذلك يعني انك ستفقد إمكانية الوصول إلى التطبيق حتى تُحدث جهازك، لأنها أطلقت بنظام التشغيل iOS 9.

ويعد استخدام البرامج القديمة سببا في حدوث مخاطر أمنية كبيرة، لذلك تدعو دائما شركات التكنولوجيا إلى القيام بالتحديثات إذا لم يستطع المستخدم الحصول على هاتف جديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.