نشر 30 سنة من قرارات المحكمة العليا على الأنترنت

مروان كروم
الأخبار
مروان كروم28 فبراير 202142 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
نشر 30 سنة من قرارات المحكمة العليا على الأنترنت

تعلم #وزارة_العدل أنه بإمكان المتخصصين في العلوم القانونية وذوي المهن القانونية والمواطنين بشكل عام الإطلاع على القرارات الصادرة عن المحكمة العليا المنشورة في أعداد “مجلة المحكمة العليا” إبتداء من سنة 1989 إلى غاية 2019 أي ما يشمل 30 سنة من القرارات بما في ذلك المقالات العلمية والدراسات ذات الصلة بالقانون والقضاء.

ويمكن الإطلاع على ذلك بالدخول إلى الموقع الرسمي للمحكمة العليا coursupreme.dz والنقر على “منشورات” في عمود المهام وتحميل عدد أو عدة أعداد من المجلة.

كما يجد القارئ في متناوله “دليل البحث في مجلة المحكمة العليا” وضعته المحكمة العليا حيز العمل خلال شهر فبراير الجاري وهو يتضمن جميع مبادئ القرارات المنشورة منذ العدد الأول الصادر سنة 1989 إلى غاية الإصدار الأخير المتمثل في العدد الثاني لسنة 2019.

يتضمن هذا الدليل ترتيبا أبجديا لمواضيع المبادئ القانونية المنشورة، ويشكل بذلك أداة عمل هامة لممتهني العمل القضائي والباحثين والجامعيين وكل المهتمين بالشؤون القانونية.
بالإضافة إلى ذلك يتيح موقع الأنترنت للمحكمة العليا الإطلاع، عبر شريط المهام، على قرارات المحكمة العليا مصنفة حسب الغرف وحسب المواضيع بما في ذلك لجنة التعويض والغرف المجتمعة والغرف المختلطة.

وبالنسبة لعالم التجارة والأعمال، يمكن الإطلاع على القرارات الصادرة عن الغرفة التجارية والبحرية والغرفة الإجتماعية مرتبة حسب المواضيع، مما يسمح بإعطاء رؤية عن التطبيقات القضائية للأحكام القانونية وهو ما يساهم في التعريف أكثر بالقانون الجزائري لفائدة المتعامل الإقتصادي الجزائري والأجنبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.