إنشاء فيدرالية للصناعيين متخصصة في الطاقات المتجددة و الانتقال الطاقوي

عمار2 مارس 2021آخر تحديث :
إنشاء فيدرالية للصناعيين متخصصة في الطاقات المتجددة و الانتقال الطاقوي

أعلن رئيس كونفدرالية الصناعيين و المنتجين الجزائريين، عبد الوهاب زياني, هذا الثلاثاء عن انشاء فيدرالية جديدة متخصصة للطاقات المتجددة و الانتقال الطاقوي.

و اوضح زياني, خلال ندوة صحفية, أن استحداث هذه الفيدرالية من قبل كونفدرالية الصناعيين و المنتجين الجزائريين يهدف “للانضمام لجهود الدولة في هذا المسعى الوطني من اجل الانتقال بسرعة إلى الطاقات المتجددة”.

و بعد أن ثمن ما ورد في مخطط الحكومة فيما يتعلق ببرنامج 4000 ميغاوات افاق 2024 و 15000 ميغاوات في حدود 2035, تماشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية الذي جعل الطاقات المتجددة أولوية, قال السيد زياني أن “البلاد بحاجة الى كل القوى الحية و المبادرات من اجل تفعيل هذا البرنامج”.

و قال بخصوص الفيدرالية الجديدة المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة و الانتقال الطاقوي انه تم تعيين على رأسها السيد بلقاسم حاوش الذي تم اختياره بحكم تجاربه الميدانية في مجال الطاقات المتجددة على المستوى الدولي .

و بخصوص مهام الفيدرالية الجديدة فستعمل على فتح نقاش و ورشات وطنية حول موضوع الانتقال الطاقوي مع إشراك المواطن و ذلك عن طريق وضع استراتيجية وطنية للاعلام بهدف تحسيس المواطنين باهمية الانتقال الطاقوي و النجاعة الطاقوية.

و ستعمل الفيدرالية في ذات الاطار على اطلاق الأبحاث و التكوين في مجال الطاقات المتجددة حيث سيستفيد الناشطون في هذا الاطار, على غرار المهندسين, من تكوينات تمكنهم من الاضطلاع على آخر المستجدات في مجال الطاقات المتجددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل