بلحيمر : المرأة حققت مكاسب جديدة

عمار8 مارس 2021آخر تحديث :
بلحيمر : المرأة حققت مكاسب جديدة

هنأ وزير الإتصال، الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر المرأة الجزائرية في عيدها العالمي، مؤكدا في رسالة له، بأن الإحتفال باليوم العالمي للمرأة هذه السنة يترجم المكاسب الجديدة والإرادة السياسية القوية الداعمة لحقوق النساء في مختلف المجالات.

وأضاف وزير الإتصال بأن ” إن رئيس الجمهورية أشاد بمستوى الوعي السياسي والشجاعة اللذين تحلت بهما المرأة الجزائرية في الهبة الوطنية التاريخية السلمية ووقوفها جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل في الدفاع عن البلاد ضمن مسار التغيير السلمي الديمقراطي لبناء الجمهورية الجديدة ” كما أن رئيس الجمهورية يحرص على تمكينها من كافة الحقوق بما في ذلك تقلد مناصب المسؤولية وأخذ القرار ، مؤكدا على أن الدستور الجديد ولأول مرة في تاريخ الجزائر إستحدث نظام المناصفة ونص أيضا على حماية المرأة من كل أشكال العنف في كل الأماكن والظروف وفي الفضاء العمومي وفي المجالين المهني والخاص، زيادة على تعيينها من قبل رئيس الجمهورية في الطاقم الحكومي.

وأضاف بلحيمر في ذات السياق بأن ” المرأة الجزائرية تستفيد مثلها مثل الرجل من كافة الآليات والتحفيزات المشجعة على ولوج عالم الاستثمار والمقاولاتية ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل