وزير التعليم العالي يستقبل السفير والمنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر

نور8 مارس 2021آخر تحديث :
وزير التعليم العالي يستقبل السفير والمنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر

استقبل الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الوزارة ، اليوم الإثنين 08 مارس 2021، سعادة السفير والمنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر، السيد إريك أوفرفست.
وخلال هذا اللقاء تباحث الطرفان حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي، وتكثيفه في مجال المحاضرات والندوات التي تقيمها الأمم المتحدة، وتوسيعه في مجالات تعليمية أخرى، كالرقمنة ومسائل التشغيلية،واستغلال التجارب النموذجية الناجحة في بعض المؤسسات الجامعية، في إطار برامج التعاون الجديدة بين الجزائر والأمم المتحدة،لتشمل المنظمات التابعة للأمم المتحدة الموجودة في الجزائر(15) على غرار الفاو واليونسكو ولونيدي والبيتي والبنيد وغيرها من المنظمات الأخرى، وبرامج التوظيف في الاقتصاد الدوري والوظائف الخضراء، كما ألح سفير الأمم المتحدة على استغلال تجربة الجزائر في مكافحة الجراد، والتي يمكن أن تعمم في الدول العشر المنضمة إلى لجنة مكافحة الجراد بإفريقيا، والتكوين على غرار الماستر في قسنطينة 3 حول الصناعات الإبتكارية والثقافية.
كما طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي من سفير الأمم المتحد ضرورة إشراك الخبراء الجزائريين لتقييم برامج الأمم المتحدة ، في كل الميادين نظرا لتوفرهم على خبرات عالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل