رزيق يستقبل سفيرة مملكة بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر

م .ك8 مارس 2021آخر تحديث :
رزيق يستقبل سفيرة مملكة بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر

استقبل وزير التجارة الأستاذ كمال رزيق، اليوم الإثنين 8 مارس 2021، بمقر الوزارة، سفيرة مملكة بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر، السيدة شارون وردل ، حيث تباحث الطرفان آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في المجال التجاري.
وقد تطرق اللقاء إلى عمق العلاقات السياسية والتاريخية والاقتصادية التي تجمع الجزائر ببريطانيا حيث أكد السيد الوزير في هذا السياق على ضرورة ان تنعكس على حجم المبادلات التجارية البينية التي ما تزال ضئيلة مقارنة بفرص الشراكة المتواجدة في كلا البلدين.
كما استعرض السيد الوزير بالمناسبة المقاربة الجديدة لترقية الصادرات خارج المحروقات من خلال فتح المجال أمام المستثمرين الأجانب وتعريفهم بالامتيازات الهامة والمعتبرة التي تتوفر عليها السوق الجزائرية، مشيرا إلى أهمية تفعيل مجلس الأعمال الجزائري البريطاني وتبادل الزيارات بين المتعاملين الاقتصاديين بعد جائحة كورونا .
من جانبها أكدت السفيرة البريطانية حرص بلادها على تفعيل المزيد من الشراكات في العديد المجالات لاسيما وان الجزائر شريك استراتيجي لبلادها في القارة الإفريقية.
وفي الأخير هنأ السيد الوزير السيدة السفيرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مقدما لها هدية رمزية من المنتوج الجزائري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل