النساء الصحراويات يحتلفن بالعيد العالمي للمرأة

مسعود زراڨنية8 مارس 2021آخر تحديث :
النساء الصحراويات يحتلفن بالعيد العالمي للمرأة

احتفلت النساء الصحراويات اليوم على غرار باقي نساء العالم، باليوم العالمي للمرأة؛ حيث أُقيمت بالمناسبة أنشطة ثقافية وسياسية.

المناسبة التي خلدت على مستوى ولايات ومؤسسات الوطن، يطبعها استحضار واقع النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة اللائي يعانين انتهاكات خطيرة لحقوقهن وحقوق الشعب الصحراوي عامة، ويواجهن المحتل المغربي في جميع مجالات حياتهن اليومية.

وفي هذا السياق، يشرف الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية على تخليد المناسبة بمقر الاتحاد بولاية بوجدور تشارك فيه قيادة الاتحاد وتمثيليات عن المرأة الصحراوية عبر مختلف تواجداتها، كما تشرف وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة على فعاليات وأنشطة بنفس الحدث.

وتشهد الولايات تنظيم فعاليات مخلدة لعيد المرأة العالمي، تثمينا لجهود النساء ونضالهن من أجل التحرير والبناء.

للتذكير، فإن اليوم العالمي للمرأة هو احتفال دولي في الثامن مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وقد جاء الاحتفال بهذه المناسبة إثر مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس عام 1945.

المصدر وكالة الانباء الصحراوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل