بعد جدل حرمانه من الألقاب …هل يحق لنجل هاري وميغان الحصول على لقب أمير؟

نور9 مارس 2021آخر تحديث :
بعد جدل حرمانه من الألقاب …هل يحق لنجل هاري وميغان الحصول على لقب أمير؟

قالت دوقة ساسكس ميغان ماركل إن العائلة الملكية حرمت ابنها آرتشي من لقب أمير بسبب مخاوف بشأن مدى قتامة لونه، وهو الادعاء الذي قال تقرير صحافي إنه قد يتم دحضه إذا تم النظر في قواعد الألقاب الملكية التي وضعها الملك جورج الخامس في عام 1917.
وفي حوار مع الإعلامية أوبرا وينفري تم بثه بالأمس، قالت ميغان إن العائلة الملكية كانت لديها «مخاوف» بشأن «مدى قتامة» لون بشرة آرتشي قبل ولادته، مشيرة إلى أنها «شعرت بالألم» بعد أن حرم المسؤولون نجلها من لقب أمير.
ولدى سؤالها ما إذا كان من المهم بالنسبة لها أن يحصل آرتشي على لقب أمير، قالت ميغان إنها ليس لديها أي تعلق «بأبهة» الألقاب الرسمية. ولكنها أضافت: «المسألة كانت تتعلق بأن ابننا لم يكن آمناً، وبفكرة أنه أول فرد من أصحاب البشرة السمراء في هذه الأسرة لا يحصل على لقب مثلما يحدث مع بقية الأحفاد».

ومع ذلك، قال تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إنه في عام 1917، أصدر الملك جورج الخامس أمراً مكتوباً يقضي بأنه يمكن فقط للأشخاص الذين هم في خط الخلافة المباشر أن يصبحوا أمراء ويحصلون على الألقاب الملكية.

وجاء في الأمر الذي أصدره جورج الخامس أنه «يجب أن يتمتع أحفاد أبناء أي حاكم أو دوق في (خط الخلافة المباشر) بلقب أمير».
وبموجب هذه القواعد، يحق فقط للأمير ويليام وابنه البكر الأمير جورج – باعتباره الحفيد الأكبر للملكة أسفل الخط المباشر لخلافة العرش – الحصول على هذا اللقب، بينما ليس من حق آرتشي أن يحصل على لقب صاحب السمو الملكي أو الأمير إلا عند تولي جده تشارلز، أمير ويلز، العرش.
يذكر أن آرتشي يأتي في المرتبة السابعة لتولي العرش البريطاني بعد تشارلز وويليام وأبناء ويليام الثلاثة وهاري.
واحتفظ هاري بمكانته في تسلسل الخلافة رغم تركه الحياة الملكية والتخلي عن لقب صاحب السمو الملكي العام الماضي قبل الانتقال إلى أميركا الشمالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل