رئيس لجنة اللقاحات في ألمانيا يشيد بلقاح “سبوتنيك V”

مسعود زراڨنية11 مارس 2021آخر تحديث :
رئيس لجنة اللقاحات في ألمانيا يشيد بلقاح “سبوتنيك V”

 

أشاد توماس ميرتنز، رئيس لجنة اللقاحات الألمانية، في مقابلة مع صحيفة “راينيش بوست”،بلقاح “سبوتنيك V” الروسي، مشيرا إلى أن الفرصة سانحة أمام هذا اللقاح لاعتماده في الاتحاد الأوروبي

و قال ميرتنز: “هذا لقاح جيد، ومن المحتمل أن تتم الموافقة عليه في وقت ما في الاتحاد الأوروبي. العلماء الروس لديهم خبرة واسعة في التعامل مع اللقاحات”.

 

وكانت مجلة “لانسيت” الطبية الشهيرة قد نشرت في 2 فيفري الماضي نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على هذا اللقاح الروسي، ووصفته بأنه واحد من أكثر اللقاحات أمانا وفعالية في العالم، ويتميز بفعالية بنسبة 91.6%، فيما وصلت فعاليته بين المتطوعين فوق 60 عاما إلى 91.8%، وتم رصد الأجسام المضادة بعد التطعيم بلقاح “سبوتنيك V” في 98% من المتطوعين.

يذكر أن ألمانيا أعربت في عدة مناسبات عن استعدادها، من حيث المبدأ، لاستخدام اللقاحات المنتجة خارج الاتحاد الأوروبي، ولا سيما لقاح “سبوتنيك V” الروسي،بشرط أن يكون اللقاح معتمدا من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل