رضا تير: الجزائر ماضية نحو الإنتقال إلى منهج المتابعة والتقييم الحقيقي تمهيدا لتجسيد اقتصاد حديث

م .ك14 مارس 2021آخر تحديث :
رضا تير: الجزائر ماضية نحو الإنتقال إلى منهج المتابعة والتقييم الحقيقي تمهيدا لتجسيد اقتصاد حديث

أكد رئيس المجلس الوطني الإقتصادي والإجتماعي والبيئي، رضا تير، اليوم الأحد بالبليدة أن الجزائر “ماضية نحو الإنتقال إلى منهج المتابعة والتقييم الحقيقي تمهيدا لتجسيد اقتصاد حديث مبني على الشفافية والسلاسة في الإجراءات”.

وأوضح السيد تير خلال إشرافه رفقة ممثلة برنامج الأمم المتحدة بالجزائر، بليرتا أليكو ووالي الولاية كمال نويصر، على افتتاح أشغال ورشة وطنية حول “النظم البيئية القطاعية والجهوية المخصصة لريادة الأعمال” أن من مهام المجلس المتابعة ورفع كافة الإنشغالات المتعلقة بتطوير النظام البيئي لريادة الأعمال إلى رئيس الجمهورية الذي يؤمن بأن “تحقيق الإصلاحات العميقة والهيكلية لا يتأتى إلا بتكاتف جهود كافة المتدخلين من مختلف القطاعات”.

وقال أنه في إطار هذا المسعى بادر المجلس بتنظيم هذا اللقاء التشاوري بهدف الإنتقال من نظام المؤسسة إلى النظام البيئي (محيط المؤسسة) الذي يتشكل من عدة مؤسسات إقتصادية كبرى وصغرى من خلال الإستماع إلى أفكار وإقتراحات مختلف المتدخلين الإقتصاديين من ممثلي بنوك وطنية ومؤسسات مالية ومنظمات مهنية وكونفدراليات أرباب العمل.

وبحسب ذات المسؤول فقد تم اختيار ولاية البليدة كولاية نموذجية لإحتضان هذه الدراسة الإستكشافية بالنظر للإمكانيات التي تتوفر عليها سواء لتوفرها على مؤسسات إقتصادية هامة وكذا مخابر بحث إلى جانب قربها من الجزائر العاصمة، لافتا إلى أنه سيتم رفع مختلف التوصيات التي ستخرج بها هذه الورشة الوطنية لأعضاء الحكومة بهدف إعادة هيكلة الصناعة الوطنية بطريقة حديثة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل