وزير الصناعات الصيدلانية يشرف على ندوة وطنية لذوي الإحتياجات الخاصة.

ب جموعي14 مارس 2021آخر تحديث :
وزير الصناعات الصيدلانية يشرف على ندوة وطنية لذوي الإحتياجات الخاصة.

في إطار الاحتفال باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف لـــ 14 مارس 2021 بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، أشرف السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد على رئاسة أشغال الندوة الوطنية حول موضوع “دعم مكانة المستلزمات الطبية في الصناعة الصيدلانية، الهادفة للحفاظ على صحة ونوعية حياة ذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص المصابين بالسرطان” من تنظيم الفدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة.
أكد السيد الوزير في تدخله خلال مراسم الافتتاح، على أنه تم اتخاذ عدة تدابير تشريعية وتنظيمية من طرف قطاعه، التي من شأنها تأطير مسار المعدات والمستلزمات الطبية، مشيرا إلى أنه تم وضع نص يحدد ماهية المؤسسة الصيدلانية المكلفة بالتصنيع والاستيراد للمستلزمات الطبية، وهذا بالتنسيق مع جميع الفاعلين المعنيين لضمان الوفرة والجودة العالية من أجل الحفاظ على الصحة ونوعية الحياة.
كما كشف أن دائرته الوزارية تعمل حاليا لوضع نصوص تطبيقية تنظم وتأطر سوق المستلزمات الطبية لا سيما تلك الموجهة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة مشيرا إلى وضع آليات تشمل الإلتزام بالرقابة والمتابعة الدائمة لمصنعي الأجهزة الطبية لتأمين إنتاج نوعي يصل الى تغطية الطلب الوطني عوض الاستيراد
واغتنم الفرصة لتقدير كل من ساهم من أجل إعطاء نــقلة نوعـــية في كل الـــمــجالات التي تـــعــــنى بتمكين الإنسان من العــيـــش الكريــم في ظـــل ســـياسة رشـــيدة وحــكـــيمة تـــبــناها السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون الذي لم يــدخــــر أي جــهد من شأنــــه ترقـــية وحـــماية ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل